مرحب بك بك زائرنا علي منتديات الامبراطور حذو
مرحب بك بك زائرنا علي منتديات الامبراطور حذو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حذيفه محمد ود المسعوديه
Admin
حذيفه محمد ود المسعوديه


عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 22/11/2014
العمر : 33
الموقع : https://hozifa.yoo7.com

طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله Empty
مُساهمةموضوع: طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله   طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله I_icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2016 8:12 pm

رواية باب الريح - طارق اللبيب . للكبار فقط ..
من الروايات الحساسه ..
جدا لمعالجتها بعض القضايا المسكوت عنها في المجتمع ..
قسمت الرواية لثلاث اجزاء ..
كل جزء يحتوي على عشرة فصول ..
اتمنى لكم الاستمتاع والاستفادة من اهدافي..
الجـــــــزء الاول
......
بسم الله الرحمن الرحيم ..
هذه الرواية من القصص التي تشيب لها النواصي ..
وتحتار عندها الافهام ..
ومن تابعها سيدري ماأقول ..
لكم التحية طارق اللبيب ..
رواية .باب الريح.
الحلقة الاولى ..
شفت يا فيصل البنية القبيل جات وقفت قدام الكشك ؟
ده صلاح بتكلم مع صاحبو فيصل .. الاتنين في السنة الاخيرة من الجامعة ..
فيصل قاليهو اي والله .. ماشاء الله تبارك الله ..
صلاح قال والله انا اربعة سنة في الجامعة دي مافي واحدة جابت لي فرت قلب الا البنية دي ..
تتخيل ملامحها مألوفة لدي لدرجة ماتتصورها ..كاني بعرفها من الطفولة . مع اني متأكد بما لايدع مجالا" للشك اني
اول مرة اشوفها .مختار الله في حكمو .
فيصل قال ليهو عارف ياصلاح قالو الزول البحس احساس زي ده تجاه اي انسان
معناها الزول ده حتربطو بيهو علاقة ابدية ..
صلاح قاليهو .. عليك الله يا فيصل ماتعشمنا ساي تخلينا نمشي نسرح مع الافكار انا وراي امتحانات ..مختار الله في
حكمو ..
فيصل قاليهو هاك الاحلام دي ههه ياود اتلم زي دي انت مابتطولا ..برالمة يامعلم ..
صلاح قاليهو انا زاتي قلت كدا ههههه
واتفرقوا على كدا ..
صورة البت ماراضية تفارق مخيلة صلاح طيلة اليوم
ويتخيل في طريقة وقفتها وحركات يدها في الكلام واستمر الموضوع يومين تلاتة ومستمر في زياده مطردة ..
في واحدة في صف ناس صلاح من البنات البتكون خوتها مع الاولاد اكتر من البنات .. اسمها سارة عاملة فيها شفاتية
كدا النوع البكفكف يدين القميص ..
عندها علاقة طيبة وخوة شديدة مع صلاح ..
لاقاها الصباح قال ليها يا سارة عايزك في موضوع .
عايزك تجيبي لي تقرير كامل عن البت الفلانية دي ..
قالت ليهو ماتشيل هم بكرة اخر اليوم يكون معاك تقرير مفصل هه..
بي اختصار بكرة سارة جابت ليهو الخبر ..
قالت ليهو دي يا صلاح اسمها ناهد ابوها مغترب في السعودية عندها اخويين صغار
كانو في مقيمين هناك بس هسي الام جابت اولادها وجات سكنت هنا عشان تتابع دراسة اولادها ..
البت دي يا صلاح جميلة وانيقة ونضيفة بس مشتته وعندها حبة تسرع وكلامها كتير تاني ماعندها العوجة ..
قاليها دي بسيطة كلكن يابنات حواء الحاجات ديل عندكم ..
طيب يا سارة طبعا" انتي عارفاني انا اكتر زول بخجل من البنات
وانتي لو ما كنتي حربية انا مابقدر اتكلم معاك فعايز منك حاجة واحدة
عايزك تربطيني بيها بخيط تواصل رايك شنو ؟
قالت ليهو مافي مشكلة ..
اها بكرة سارة دي مشت تتكلم مع ناهد ..
ناهد قاطعتها قالت ليها اسمعي ياسرو انا والله بعزك شديد..
بس واحد ضعيف الشخصية وبرسل البنات ومابقدر يواجه بي نفسه ويتكلم معاي مباشر .زي ده مابلزمني ..
عليك الله اصرفيهو مني كدا ولا كدا ..
قالت ليها انتي على الاقل شوفيهو والله زول قمة الروعة بس خجول
لكن جواهو نضيف لدرجة وبرئ برئ براءة الاطفال ..
والله لو قال عايزني انا ما أتلفت ..
قالت ليها طيب خلاص امشي ربطي انتي لروحك معاهو سيبيني في حالي ..
الموضوع ده انا مالافق معاي ماتحاولي ..
قالت ليها عليك الله ماتخيبي ظني بس شوفيهو واتعرفي عليهو لو مانفع معاك
انتي تاني حره ..
قالت لا .. ثم لا.. وده كلام نهائي انا ماعايزة اشغل روحي بموضوع
من بداية الجامعة ..
سارة فاتت منها بي ظن خائب وروح منكسرة ..
لكن سارة مشت وبتتكلم مع روحها قالت : كويس يا مفتريه .انا لو ما رميتك في حبالو ما ابقى اسمي سارة وفاتت
تدبر خطة ..
والخطة كانت كالاتي ..
رجعت سارة لصلاح وقالت ليهو البت دي ماعندها اي مانع وانا اتكلمت معاها وقالت متشوقة لي لقياك وهي
بتحب الزول الببادر .. امشي طوالي وعبر ليها عن اعجابك وموضوعك ده جاهز بس حضر لي البخشيش..
تتخيلو سارة دي غلطت ولا اتصرفت صح؟

.............................................................

باب الريح . 2
بعد سارة كلمت صلاح ..
طبعا فرح فرح شديد خلاص ..
وقالها خلاص بكرة بلاقيها هسي حالتي العامة لاتسمح ..
مختار الله في حكمو..
وبكرة الزول جا لابس لبس خطير ومشيك شياكة غريبة ..
حتى ناس المحاضرة لاحظو .. في اخر اليوم بعد عرف مواعيد طلعتها انتظرها
قبل ماتطلع كورك ليها ياناهد ياناهد .. اتلفتت علية وقالت ليهو:
افندم ..
قاليها انا صلاح عايزك في كلمتين بس وما بأخرك ..
قالت للبنات المعاهة اتقدمو انا بجيكم جنب المكتبة ..
قالن ليها اخدي راحتك ماورانا حاجة ..
المهم جات عليهو ومشى معاها كدا مسافة لقو ليهم كرسي اسمنتي قعدت في طرف وهو قعد في طرف بعيد ..
ويدعك في ايديهو ومدنقر ويتبسم والايدين عرقن ..
وهي تعاين ليهو بكل قوة وحدة نظر {غايتو }..
قال ليها في الحقيقة طبعا انا رسلت ليك سارة عشان ........
ماخلته يتم كلامو قالت ليهو .. وليه ترسلا لي انت مابتعرف تتكلم؟
قال ليها الحقيقة انا زول خجول بطبعي ..
قالت ليهو طيب وبعد رسلتها .. وصلت ليك الرد وللا لا؟
قال ليها وصلت لي الرد وعشان كدا انا جيت الاقيك ..
قالت ليهو ورغم الكلام الوصل ليك مني برضو مصر تلاقيني ..
قال ليها الكلام الوصل منك هو الخلاني اتحفز واتشجع الاقيك ..
قالت ليهو .. اها انا سامعاك قول العندك انا مستعجلة ..
قال ليها .. والله بس انا معجب بيك وعايز اعبر ليك عن اعجابي ..
قالت ليهو .. اها مفهوم وتاني؟
قال ليها تاني مافي حاجة انت ليه قاسية معاي كدا وطبعك حاد..
كدا حتى لو عندي باقي كلام مابقدر اقولو ..
قالت ليهو عشان الزيك ديل انا لازم اقطع معاهم جاف ..
قال ليها ليه في شنو؟ وانا مالي عملت حاجة غلط لاسمح الله..
قالت ليهو بالرغم من اني انا قلت ماعايزة اشوفك ولا الاقيك
انت مصر تلاقيني معناها شنو؟؟؟.. افهم شنو غير انك انسان ردي ودمك بارد..
او يكون عندك نية ما راكبة عدلا..
قال ليها معقول انتي قلتي كدا ؟؟قلتي ماعايزة تلاقيني ؟؟؟ ..
انا لو عارف كدا ماكنت لاقيتك ..بس والله سارة قالت انك اتقبلتي الموضوع وعايزة تلاقيني ..
قالت ليهو سارة كذابة امشي ناديها لي ..
قال ليها على العموم انا اسف وشكلي خشيت غلط واتصرفت غلط من البداية..
والعترة بتصلح المشية مختار الله في حكمو ..
مع السلامة واسف على التاخير والازعاج ..
وقام مشى طوالي محرج احراج قرب يبكي ..
مشى لاقى فيصل وحكى ليهو المشهد ..
فيصل قال ليهو ياخي انا ماقلت ليك المسكنة دي بتضيعك ..
البنات ديل المسكين بلعبن بيهو كورة خليك زول مفتح .. ومر مرارة الحنضل ..
قاليهو انت ماعارف انا مع الرجال كيف ؟؟ ..
لكن والله البنات ديل بحترمهم احترام غريب ..
فيصل قاليهو ما أهو ده المحيرني .. تطقطقنا نحن وتهرشنا ..
تلاقيك بت تقعد تتكبكب ..
صلاح قاليهو تفتكر ده من شنو ؟
قال ليهو حالة نفسيه هههههه .. يلزمك دكتور نفسي ..
صلاح قال ليهو : مختار الله في حكمو ..
والله انا هسي مستاء استياء شديد خلاص ومحبط احباط ماتتخيله
وندمت ندامة البحر مايغسلها .. لكن كويس انا تاني ماعندي اي كلام مع بت
بعد ماقلت اكسر الحاجز واشوف حياتي .. شوف الحصل علي..
هناك طبعا ..ناهد مشت حكت لي صاحباتها المعاها كل القصة
نسرين صاحبتها بتقرا في تالتة قالت ليها..
صلاح ده انا بعرفو وساكن في حلتنا ده زول ممتاز ومهذب وصلواته في مواعيدها ..
وماعنده اي علاقات مع البنات ..
طيلة السنوات الفاتت في الجامعة مافي واحدة قدرت تخترق سياجه ..
عامل حول نفسه حالة من الاحترام الغريب والبنات كلهن فشلن في الوصول اليه
دي معجزة كونه اتكلم معاك .. بعدين زول حساس شديد يعني يا ناهد الزول ده احتمال الليلة يمرض عديل ؟ ولا
يعمل مصيبة في روحه ..
انتي ليه بتتكلمي مع الزول كلام زي ده لمجرد انو قال معجب بيك
وليه تتسرعي وتحكمي على الناس
بعدين انتي لو ماعايزاهو كان ممكن تردي بي رد احسن من كدا.
انتي لو عارفة صلاح ده شنو والله انتي المفروض تسكيهو مش هو اليجيك ..
غايتو غبيه .. فرصة وضاعت منك فرصة تتمناها اي بت .. سبحان الله هو منو الزي صلاح ؟؟ -ده كلو كلام نسرين-
المهم ناهد ندمت وضميرها انبها وبقت ما مرتاحة كلو كلو
واليوم كلو كل شوية تتخيل صورته هو ساكت وبعاين ليها مبهوت..وهي بتتكلم !!
وتتخيل في سوء كلماتها الكان بتقول فيها وهو ساكت .. وتترد كلمته بصداها في قلبها ..((والله بس انا معجب بيك
وعايز اعبر ليك عن اعجابي ..)) وكيف كانت ردودها جافة ومحرجه ..
وقررت انها تحاول تصلح الغلط ده لكن كيف ماعارفة .. لانها عارفة حيكون غضبان ومغلول من جواهو ..
وخجلانة من روحها لانها تصورت انو شخصية .. وهسي ظهر انو شخصية تانية خالص ..المهم قالت في نفسها انا
قررت أعمل حاجة وح استحمل نتيجتها

................................................................

باب الريح .. 3
عدت ناهد اليوم في اسوء حالة ندم ممكن الواحد يتخيلا . وبكرة طوالي عشان تتخلص من الموضوع ده قررت
تعتذر لي صلاح .
بس طبعا" هي عندها عزة نفس غريبة . فخايفة انه صلاح يقوم يحرجها ويبهدلا . ومترددة وماعارفة تعمل شنو .
المهم قالت انا اصبر لغاية نهاية اليوم اشوف البحصل شنو؟
لاقت فيصل وسلم عليها وقال ليها :.
انتي زولة مفترية وشايفة روحك اكتر من اللازم. انتي شايفة نفسك شنو؟
قايلة نفسك منو يعني؟ .. بتقتري بالطريقة دي .. احرجتي الزول ده بالطريقة دي .. حرام عليك يا مخلوقة ..
قالت ليهو والله كلامك صاح انا ماكان اتسرع بس والله انا هسي ندمانة وماعارفة اعتذر ليهو كيف ..
قال ليها .. انتي متأكدة من الكلام ده ..؟ قالت ليهو اي والله ياريت لو تشوف لي طريقة ..
انا خايفة اوصيك ليهو .. يلقاها فرصة ويرد علي بنفس الكلام القلتو ليهو ويقول لي ليه توسطي لي زول
وصراحة خجلانة وماقادرة اواجهو ..
فيصل سكت مسااااافه وقال ليها كان كدي فعلا انتي زولة كويسة وماتشيلي هم انا بتصرف ..
مشى يفتش لي صلاح ..
لقاهو قاعد مستاء ..
قال ليهو انا جاييك بي بشارة مبالغة .
قال ليهو قوووووول يافيصل ..
حكا ليهو كل الحصل بالتفصيل ..
صلاح قال ليهو . انت زول مابتفهم ..
ليه تقول ليها كدا .. هي ماغلطانة ..
فيصل قال ليهو كيف ماغلطانة يا ابو الفهيم ..؟؟؟؟
قال ليهو : اول حاجة مفهوم عن شباب اليومين دي نواياهم سيئة ودايما بتقربوا للبنات لاغراض سيئة .. والزول
النيتو صادقة وهدفو شريف نادر
نادر ..فكونها تتوقع توقع زي ده .. يتخيل لي ده موضوع طبيعي .. ثم ثانيا .. انا كوني اوسط ليها سارة ده تصرف
مني سيء يستحق اني
اخد فيهو الحق والزايد .. ثم ثالثا" كونها تقول ماعايزاني وانا اصر على اني الاقيها ده برضو داعي كبير للانفعال لانو
سارة كذبت فالغلط هنا غلط سارة ماغلطها هي ...
فالمفروض انت قبل ماتتهجم عليها تفكر من وجهة نظرها هي قبل ماتفكر في الاحراج الحصل لي.
بعدين في النهاية هي بنت .. ومن حقها تحمي نفسها بشتى السبل والوسايل فكونها تتصرف تصرف زي ده انا
يتخيل لي شي
طبيعي لانها بتفتكر انها بالطريقة دي بتعمل حماية صلبة لنفسها .. في النهاية هي معذورة وللا لا..؟؟
فيصل فاتح خشمو ومطير عينيهو ويعاين ليهو ..
قال ليهو والله انت المفروض تشتغل في السياسة ..او تكون محامي او مصيبة ..
ياخي انت بتمنطق المواضيع بطريقة مقنعة شديد .. اكيد اكيد كلامك صح ..
ياخي هسي ندمتني على الكلام القلتو ليها ..
بس هسي هسي ندمانة وماقادرة تسوي اي شي .. الحل شنو ونتصرف كيف ؟ ؟؟صلاح قال ليهو هي هسي وين ؟
قال ليهو وراء القاعة الفلانية مع الشلة بتاعتها ..
طوالي صلاح مشى عليها وناداها وقال ليها ..
اسمعي فيصل كلمني بالحصل والحوار الدار بينك وبينه
اولا انا بعتذر عن الكلام القالو ليك لانك انتي ماغلطانة ابدا .. وكل الكلام الوجهتيهو لي كنتي محقة
وانا مازعلان منك بس زعلان من سارة .. لانها كذبت بس ما ح اسألها عشان نيتها طيبة وقاصدة الخير .قالت ليهو
كيف قاصدة الخير ..؟
قال ليها طبعا انتي لمن قلتي ليها انا ماعايزاهو ومايقابلني هي من وجهة نظرها انك حكمتي على انسان قبل
ماتشوفيهو
ومافي طريقة تخلينا نتقابل الا تكذب .. يعني هسي لو قالت لي الكلام الصحيح انا ماكنت لاقيتك ولا اتكلمت معاك
صح؟ قالت ليهو صح..
قالها : فكونو نتقابل حتى ولو عن طريق سوء التفاهم دي بتخلينا نعرف بعضنا اكتر وكيفية تناولنا للمشكلة
بجوانيها
فهي عملت كويس هسي انا عرفتك تمام انتي شنو وكيفية تعاملك مع الامور وانتي عرفتيني ..
يعني هسي بقينا على بينة .. فانا بعتبرها نجحت الى حد ما في هدفها .. فماتزعلي منها هي قصدها طيب ..
ومرات الكضب للمصلحة بكون حسنات .. صح؟
قالت ليهو اكيد ؟ وقعدت تعاين ليهو مبهوتة .. ومستغربة في العقلية الجبارة والنفس النقية البتمتع بيها الانسان
ده ..
قال ليها وابشرك من اليوم وتاني مش ح اضايقك ابدا" .. وربنا يوفقك مع السلامة ..
ومشى منها والموضوع انتهى على كدا ..
بعد اخد خطوات نادته وقالت ليهو دقيقة ياصلاح.

.........................................................................

باب الريح

تم امن ناهد كوركت لي صلاح جاها راجع قالت ليهو ممكن القى فرصة تانيه اتكلم معاك ؟؟ قال ليها ممكن بس
بخصوص شنو؟ قالت ليهو . تكمل لي الكلام البديتو لي .. قال ليها انا اصلا كلامي كملته هو عبارة عن تعبير عن
الاعجاب ليس الا . قالت ليهو . وهسي الاعجاب راح ولا موجود؟؟قال ليها صراحة . الحاجات الزي دي المجامله فيها
ما بتنفع انا حاسي بانو مشاعري مازي يوم جيتك .. بس والله ما بحمل ليك جواي الا كل خير واحترام ..قالت ليهو
خلاص ياصلاح انت اخد فرصة يومين تلانه وشوف نغسك لو اعجابك رجع زي ماكان انا منتظراكولو ما رجع دي
قسمتي كدا وانا راصيه بيها.قال ليها اتفقنا ان شاء الله وعدا يوم واتنين وعشرة .. وناهد حاسه كل يوم بتزداد تعلقا
بي صلاح وصلاح ماشي باعد .. ونفسياتو قافله من اثر الصدمه .. وبقت ناهد جواهو شخصيه باهته جدا .. بس ناهد
ماقدرت تستحمل .. وكل يوم تحكي لنسرين الحاصل عليها.. ونسرين تضحك فيها .. وتقوليها .. قالو تاباها مملحة
تكوسلها قروض .. دي الاستعجال والانطباعات السيئة عن انسان ماعندك بيهو سابق معرفة .. عارفة ياناهد يوم
كنت راكبه مع عمر اخوي في العربية وفي واحد بتاع عربية قطع قدامنا عمر اخوي نبذو وشتمو ..بعد وصلنا البيت
اتفاجئنا انو الزول ده في بيتنا وهو اعز صاحب لابوي وليهو خمستاشر سنة برة البلد ولمن جينا لقيناهو بحكي لي
ابوي عن الولد الشتمو في الشارع لمن جبنا داخلين اتفاجا لكن ابا يكلم ابوي انو ده الولد الشتمني وطلع من ابوي
سريع وكان محرج وماكمل الزيارة من اليوم داك عمر اخوي حلف ما يشتم زول مابعرفو .. بقى اب زول في الشارع
يتشاكل معاهو يقول ليهو امشي الله يسامحك .. عشان كدا يا ناهد الزول ما يبادر بالشين لزول مابعرفه .. ناهد
قالت ليها .. يا نوسه انتي انسانه واعيه وريني اعمل شنو الزول ده بقى مسيطر على افكاري .. قالت ليها اكتبي ليهو
واحكي ليهو عن كل الجواك ووضخي ليهو انك اتغيرتي من يوم عرفتيهو ولو مارد اكتبي ليهو تاني. ومهما كانت ردة
فعلو استحملي واتعاملي بيطيبه .قالت ليها طيب انتي قاصده اراسلو في الموبايل ؟ قالت ليها لا .. اكتبي رساله في
ورقة بالقلم وسلميها ليهو .. صدقيني دي كدا فيها احترام ومعزة اكتر من رسالة الموبايل دايما في حالات زي دي
حاولي استخدمي حاجات مميزة عشان تاثر في الدواخل .. طيب اقول حاجة عشان نبقى عمليين تعالي معاي مشو
الكشك بتاع المكتبة الكان شافها فيهو اول يوم ونسريت طلبت نوع معين من الورق عليهو رسومات ورود كدا
وادتها منه وقالت ليها امشي اكتبي كل خواطرك بدون تحفظ كانك بتتكلمي مع روحك.. وطبقي الورقة ووديها ليهو
وبراك شوفي النتيجة .. طبعا طوالي مشت تنفذ الوصيه المامعروف نتيجتها حتكون شنو .من انسان نفسه قاغله
وخلاص مشى .. والمحاولة معاهو يائسة .. ولكن الاخت كانت دواخلها مشحونه بكلام عجيبوشالت القلم وكتبت
كتبت كل الجواها وتاني يوم عندها هبوط عديل من السهر والتفكير مشت لاقته وشايله الورقة قالت ليهو ياصلاح
دقيقة جاها مدت ليهو الورقة كدا بالدس قالت ليهو اقرا الرسالة دي كتبنها ليك باخر نفس في روحي شال الورقة
وختاها في جيبو وقال ليها ما يسعدني

....................................................................

باب الريح ..
5
شعر صلاح انه متلهف جدا لمعرفة مافي الورقة ..
وكان مستجلا" ليجد مكانا" خاليا" فيقرأها بهدوء ..
وفتحها مكتوب ..فيها..
المحترم العزيز صلاح ..
اكتب اليك هذه الكلمات وانا اتقطع من الندم .
اني فقدت انسان بمعني الكلمة.
فطيلة الايام الفائتة انا اعيش حالة من الاضطراب النفسي والكره الذاتي
لاني اسمعتك من الكلام السئ ما لاتستحق ومع انك اتخذت لي الاعذار وسامحتني لكني لم استطيع ان اسامح نفسي
.
لاني ظلمتك وظلمت نفسي وظلمي لنفسي ان الله هيأ لها انسان على قمة الأخلاق والأيمان . ولكن حظها السئ
جعلها تختار السوء واسلوب الكلام الجارح
لتبعده عن طريقها.
عندي كثير من التصرفات التي لاتعجبني وقد يكون ذلك خللا في التربية
فابي غير موجود وامي مشغولة بشئون النساء ومتفرغة لاخوتي الصغار فقط وهنالك اشياء اخرى لايسع لها المقام
فكنت اتمنى ان يكون رفيق حياتي واعيا" ومربيا" فيرشدني الى الطريق الصحيح ويقودني الى النور ..
وبعد ان ساقه الله لي ووضعه في طريقي فانا ابعدته واضعته بجهلي وحماقتي..
فمازلت احاول متفائلة ان يتلملم ما حطمته بيدي ..وتعود الى طيور الاماني التي افزعتها بسوء طباعي .
التوقيع :
طالبتك التي استفادت منك دروس بغير تدريس
ناهد ..
بعد ان قرأ صلاح هذه الحروف تبسم وادمعت عيناهو وقلبو رق شديد
مسح عينو كدا وعاين ليدو لمن لقى فيها اثر بلل بتاع دموع قال:
مختار الله في حكمو ..
ومزق الورقة ومشى البيت .. وبفكر في الكلام بصمت غريب
وماكلم اي زول بالخطاب ده ولاحتى صديقه العزيز فيصل ..
وبكرة ناهد كانت عيونها بتفتش ليهو في كل زاوية
وهي خايفة من انو يشوفها فهي تريد ان تراهو من غير ان يراها ..
وهو يفكر في كيفية لم الشمل ..
وشعر صلاح ان ناهد انسانة نضيفة الدواخل طيبة الروح ..وهي بالضبط كما قالو عنها متسرعة ليس الا ..
بالاختصار السحابة القاتمة عدت والذي يظهر انو صلاح كان ماخد في خاطرو من الاحراج رغم العفو والصفح
والرسالة الصادقة دي غسلت كل شي وعادت المياة الى مجاريها وانكشف الضباب بالعكس حس انو اكتشف حاجات
جميلة وهو الاعتراف بالخطأ والاعتذار وكدا يعني .. وكل واحد بقى يفتش للتاني ..طيلة اليوم ده مافي زول لم في
التاني وهو كان اكثر اصرارا" لمقابلتها ..
بكرة هو لاقى فيصل وقاليهو انا عايز ارجع لي ناهد وانا حسيت اني عايزها شديد
وماحقدر اتخلى عنها .. مختار الله في حكمو ..
قاليهو فعلا مختار الله في حكمو انت قبل يومين ماكنت قافل منها ..
قاليهو تقول شنو بس جات كدا المهم ..
اقول ليك حاجة بتصدقني والله هسي انا بريدا اكتر من الاول
هسع انا كايس ليها ما لامي فيها قاليهو في مكانهم المعتاد
مؤتمر الشمارات العالمي
وفي نفس اللحظة سبحان الله ناهد لاقت نسرين وقالت ليها انا رسلت الرسالة لفصلاح وماعارفة ردت فعلو شنو
وحقيقة متوترة ووضعي مامستقر ابدا"
ولا رد لي سلبي ولا ايجابي ..
عليك الله يانسرين دي اخر خدمة عايزاك تمشي تسلمي عليهو
وتسأليهو اي سؤال وماتجيبي ليهو سيرتي ..
قالت ليها لا.. ثم لا .. انتي مابتفهمي ..
امشي ليهو سلمي عليه عادي واسأليهو من صحته وبراك بتعرفي لو اتقبل الرسالة او ما اتقبلها ..
ايوة ماسألتك انتي كتبتي ليهو شنو في الرسالة ؟
ناهد قالت ليها والله ماعارفة ولامتذكرة منها ولاكلمة ..
قالت ليها اهو دي الرسالة الصادقة وصدقيني حتجيب نتيجة مذهلة ..
قالت ليها كويس انا ماشة ليهو . انا خلاص التوتر اهلكني عايزة ابقى على بر يا ابيض يا اسود .. ههههه غايتو !!
اتلاقو في نص المسافة هي جاية عليهو وهو جاي عليها .
قال ليها انا كايس ليك .. قالت ليهو انا برضو جاياك ..
المهم قعدو كدا واتكلمو كتير وصلاح اكتشف احلا وارق وأجمل انسانة
ومشى البيت فرحان فرح شديد خلاص
حتى اتحسر على الايام العداها بعيد من ناهد .. وهسي مامصدق روحو
لاقدر اتغدى ولا اتعشى مبسوط بسط غريب ..
لكن وين.. باب الريح جاي ..
وتاتي الرياح بما لاتشهي السفن

..................................................................................

باب الريح .. 6..
ستمرت لقاءات طيبة بين صلاح وناهد لتمكن العلاقة وزيادة التعارف..
يوم من ذات الايام جات سارة الشفاتية .
عاينت ليهم قاعدين مع بعض بضحكوا .
وكل واحد ينظر للتاني بنظرة اعجاب ومحبة عميقة ..
اتبسمت وجات ماشة عليهم .
وقالت ليهم ( هاك الحبكان ده.. ماقلتو نوبة .. !!.. زمان ياننو ماقلتي ماعايزة اشوفو..
ضحكوا الاتنين.. وناهد قالت ليها والله انا ماعارفة اشكرك كيف . انتي ماعارفة انا بعدك تعبت كيف عشان ارجع لي
.. قالت ليهم الله يديم السعادة فتكم بي عافية ..
وكما يظهر المشاعر عندهم اتطورت شديد وبقت في مراحل الرحمة والموده والخوف المتبادل والاشفاق والاتنين
شعرو ان الحب تمكن منهم تاني مابقدرو يبعدو عن بعض
اها في يوم من الايام والايام كانت ايام الامتحانات اواخر ايام لي صلاح في الجامعة
وناهد منتقلة لتانية .. صلاح قال ليها .في حاحات نحن عايزين نتكلم فيها وما تطرقنا ليها .. انتي كل مرة تزوغي من
سؤالي وانا بزوغ من سؤالك .. وهسي بقينا امام الام الواقع
احكي لي بالتفاصيل عن اسرتك عن ابوك عن امك عن طبيعة الحياة في بيتكم
قالت ليهو : طيب يا سيدي .ناس اهل ابوي .محافظين نوعا ما ..
لكن اهل الوالدة متحررين شديد ..
وحياتهم كلها هيصة وغنا وحفلات والبنات بتونسوا مع الاولاد قدام اهاليهم والحكاية جايطة والمسالة دي بقت
ماثرة على بيتنا . يعني عادي بجو اولاد عمة امتي
واصحاب اخوانها بشربو الشيشة مع ماما في البيت وبساهروا معانا لغاية الساعة 2 صباحا . وبتصلو على ابوي
وابوي عارفهم قاعدين في بيتنا والموضوع طبيعي شديد ..
بس طبعا بعض الاسر مابتتقبل القصة دي فانا لغاية الان ماعارفة طبيعة اهلك انت شنو .
صلاح قال ليها واهل ابوك كيف باقبلو مو ولدهم اللهو ابوك التصرفات الزي دي في بيته
قالت ليهو اهل ابوي من يوم اتزوج امي مقاطعنن لانهم قالو دي اسرة متحلله ومنحله مابتنفع معانا ..
بس ابوي كان بحب ماما شديد فخالف اهله واتزوجها غصبا عتهم ..
هسي كلهم مقاطعننا انا مشيت العيد الفات لاهل ابوي في الحلة ندمت علي مشيتي الناس كلهم هناك يعاينو لي
من فوق لتحت .
حتى حبوبه الكنت مشتاقة ليها هي القالت لي يابتي لمي هدومك وسافري على اهلك هنا ماعندك مكان بيناتنا.
وحتي لمن ابوي يكون موجود معانا في البيت .. قرايب ماما بجونا ويساهرو معانا وماما بتكون حايمة في البيت
بملابسها العادية وطبعا كله بحسن نيه وثقة متبادله هي بتشوفهم زي اخوانها ..
يعني ماحصل ابوي شك في امي نهائي ولافي قرايبها .
عايشين بكامل الحريه الشخصية ..
وبابا مدينا صراحنا وحريتنا على الاخر .. هسي انت من اول يوم اتكلمت معاي انا حكيت لماما وماما اخدت
الموضوع بكل بساطة وقالت لي دي حياتك وانت مخيرة في اختياراتك نحن نحترم رغباتك وبس ..
بس صراحة اهل ابوي عكس الحاجات دي تماما ..
صلاح قال لناهد.. طيب هسي انتي شخصيا فهمك وافكارك شنو تجاه الشي الحكيتيهو لي ده ؟؟
قالت ليهو صراحة انا مايله على ناس جدو .. حتي كتير بتكلم مع ماما وخالاتي في الحرية الزايدة ..وبقولو لي انتي
معقدة المفروض تتنقبي وتت مي في غرفه براك
وانا الكلام الزي ده باثر في نفسياتي شديد في النهاية بتماشى معاهم وانا بكون من جواي رافضة لكن مابيدي حيله .
.. بس الجو العام المسيطر على اسرتي اهو ده الحكيتو ليك
حتي بنات خالاتي واولاد خالتي وقرايبنا كلهم نفس الاسلوب في الحياة وبيوت قرايبنا بنفس الاستايل بتاع بيتنا .
وطبعا" انا ايامي الاولى في حياتي عديتها في السعودية لمن كنت مع بابا
ومرات بمشي لي صاحباتي سعوديات.
بلقى اسلوب الحياة عندهم جميل وفيهو محافظة والتزام بس طبعا في حاجات عندهم عكس واثرت في نفسياتي
شديد .دايما لمن نحن كنا طلبة في المدارس السعودية بنحس بمعاملة الدونية . يعني السعودين بحسسونا انو نحن
اغراب ومتطفلين
وبحسسونا انهم اعز مننا وهم اهل البلد ونحن كاننا لاجئين
حتي مرة في طالبة سعودية اتشاكلت مع زميلتها والاتنين سعوديات واحدة قالت للتانية امشي ياسودانية !! ديك
زعلت ومشت اشتكتها وعاقبوها والكلام ده اثر علي نفسياتنا كلنا الفي المدرسة .
فانا من اليوم داك بقيت عندي عقدة من نفسي ونطرتي اتغيرت لي بابا .
خصوصا لمن احس تحكم الكفيل فيهو مايقدر يتحرك اي حركة الا تحت رحمة الكفيل وفاقد الحرية تماما .. ولمن
اتكلم مع بابا بقول لي .. ديل فرحانين ساي والله نحن اعز منهم والبلد دي حقتنا قبليهم . لكن يابتي المعايش جبارة
..
غايتو كلامه بطمني شوية . وببرد علي المهم الحاجات دي كلها مع بعض سجلت جواي تناقضات غريبة ونظرة للحياة
بمنظار الظالم والمظلوم .
عدم رضا بوضعنا في السعودية وعدم رضا باسلوب الحياة في بيتنا .
وكلو معتبرة نفسي مجبورة على الحاصل ..
ياخي انت بي حالتك واسلوبك الشايفاهو انا ده لو جيت بيتنا بتخت يديك في راسك من الحاصل
صلاح سكت مساااااااافه وقال ليها .. مختار الله في حمكمو

....................................................................

باب الريح 7
طبعا زي ماهو واضح من الردود صلاح الحبيب..
وقع عليهو كلام ناهد زي الصاقعة وجواهو عصفت رياح التردد والاستياء..
وقال لناهد : والله ياناهد صراحة كلامك ده ساطني سواطة غريبة خلاص ..
أول حاجة انا اسرة زي اسرتك دي لو سمعت بيها سمع .
بطني بتطم ونفسياتي بتقفل .. وطبعا"
انا بعرف اسر زي دي قبل كدا كان عندي زميل مشيت معاهو البيت .
لقيت بيتهم بالمستوى ده ..
من اليوم داك سلام الله مابيناتنا .
هسي انتي قلتي لي .اهل ابوك محافظين نوعا ما ..
اول حاجة ديل ما اسمهم محافظين ديل اسمهم ملتزمين بالحق والشرع الرباني ..
وديل لمن ابوك فارقهم بي سبب حبو لامك ..
دي اول كبوة وكارثة في حياته ..
لانه الانسان ماممكن يفقد امه وابوه واهله الربوهو عشان حب امراة ..
احسن يعاني طول عمره ويلات الشوق والغرام ويموت .
بس ما يهد علاقة مقدسة عليا ..
عشان يبني مكانها علاقة اقل منها ..
لانو علاقة الوالدين امتن واوثق من العلاقة الزوجيه صح؟
بس طبعا" للان الفرصه قدام ابوك مازالت متاحة ..
ممكن يرجع لاهله ويمد يد الندامة ويجمع الشمل ..
ده اذا قدر غير واقع بيتو للاحسن عشان ناس جدك يتقبلوكم ..
وانا يتخيل لي المسألة محتاجة لشجاعة واصرار ..
ثم ثانيا اهل امك ديل مش متحررين ما بنسميهم متحررين بالعكس ديل مستعبدين للشيطان . يعني الانسان لمن
يبعد من عبودية الله بستعبدو الشيطان وتستعبدو نفسو وملذاته المحرمة ويحس بالضيق والاستياء زي الفي
السجن وتلقيهو دايما" زهجان ومقلق ومستاء ..
قالت ليهو صح والله هسي ماما كدا دايما زهجانة ومتضايقه وتهيج في اقل سبب وماحاسه بسعادة اصلا"
قال ليها شفتي؟ وبعدين ياناهد ..بعض الناس عندهم مفهوم غريب ..
يعني بقولو مثلا" النسوان والرجال يختلطوا مع بعض عادي ويسلموا علي بعض بالاحضان والبنات يلبسن زي
ماعايزات مادام النية سليمة .. النية بتاعة شنو؟ اذا كان الافعال دي في حد ذاتها محرمة .. سوى ان كان ادت
للفاحشة الكبيرة ام لم تؤدي .. يعني مثلا اذا زول مابشرب خمرة وعمره ماسكر . لكن شال خمرة من زول وداها
لزول تاني بكون عمل حرام وللا لا؟؟
قالت ليهو بالتأكيد .. قال ليها بس المحرم السكر وهو ماسكر ولاشرب؟
قالت ليهو طيب اها ..
قال ليها لانو حمل الخمرة محرم بطريقتو ...
وشرابها محرم بطريقتو فهمتي الموضوع؟
يعني كونو امك تلبس اللبس المتكشف قدام رجال اجانب حتى لو كانو اولاد عمتها
حتى لو كانوا صحابية وهي صحابيه .. حتى لو ضامنين انو ماممكن تشوب نفوسهم شائبة .. برضو مجرد الفعل ده
حرام وعليه ذنوب .. يعني الفاحشة محرمة بطريقتها والتكشف محرم بطريقته .. فماتقولي لي بتشوفهم زي اخوانا ..
حتى لو بتشوفهم زي اخوانها الفعل محرم وعليه سيئات ..
بعدين كونوا ابوك يكون عارف الحرام بحصل في بيته وغضب رب العالمين ورضيان ..
الحكاية دي مسيئة شديد ..
للاسف ياناهد انتي انسانه كويسة وطيبة وانا بحبك شديد بس بصراحة مابقدر اتعايش مع اسرة زي دي ولايمكن
اناسبهم انتي صح ماعندك ذنب لانك رافضة الموضوع .. بس انا حأتزوج من أجل اكون علاقة اسرية .. الزواج ده
ماهو حكاية راجل ومرة واتلاقو مع بعض وجابو اولاد وخلاص .. الزواج هو رباط بين الاسر ..
وانصهار وتعارف وكسب قرابات وعلاقات جديدة تكون سند للانسان في حياته وفخر لابناءه ..
قالت ليهو حرام عليك ياصلاح انا ذنبي شنو .؟
انا ماعايزاهم انا عايزاك انت ..
قال ليها دي اول مرحلة من مراحل عقاب الله لابوك ..عارفة ..؟
زي ماهو قال لابوهو وامو .. انا ماعايزكم انا عايز حبيبتي اللهي امك ..
هسي الموضوع اتكرر وانتي مستعدة تخسري ابوك عشان حبيبك ..
مختار الله في حكمو ..
انا مستحيل اكون سبب لقطع علاقة الابوة والامومة .. واعزلك منهم بسبب معاصيهم .. كدا بكون انا وهم في
المعصية سواء ..
فهم الشي البعملو فيهو حرام وانتي العايزة تعمليهو حرام تتزوجي زول عشان تفارقي امك وابوك .. حتى لو كانوا
على معصية فعقوقهم محرم يا حبيبتي..
قالت ليهو طيب انت خليك ونحاول نصلحهم ..
قال ليها بس انا لاداعيه ولاعالم .. ومن وين اضمن انهم حيستجيبو ..
قالت ليهو انا وانت نعمل المستحيل عشان بيتنا يتغير للاحسن
علييييييييك الله ياصلاح .. حرام عليك انا كدا بموت والله ..
عليك الله ماتقول انك حتتخلى عني عشانهم والله انا اساسا" متضايقة من ناس بيتنا وكدا والله بتخليني اكرهم لانهم
بقو سبب ..
وحرموني من حب حياتي الوحيد..
وربربرب الدموع دي رقدت هبطرش .
قال ليها خلاص ماتبكي انا عايز اقول ليك حاجة احتمال بكاك ده يروح شمار في مرقة

................................

باب الريح
8
سكتت شويه وقالت ليهو ارح فرحني ياصلاح الله يفرحك ..
قال القصة ماقصة فرحة والله القصة بتتعلق بي اسرتي انا..
وانا اترددت اقولا ليك .عشان ما افقدك ..
لكن طبعا" لازم اقولا ليك عشان تخفف عليك الحاسه بيهو ده .
طبعا اناياهد انا واحد وسط تلاتة بنات وابوي اتوفي قبل 5 سنوات
بي سبب علة وراثيه ..
نحن عندنا علة وراثية في الاسرة عبارة عن مرض عصبي في اسرة ناس ابوي..
و ابوي كان بستعمل المهدات الطبية والعلاجات لغاية ما اتوفى..
يوم وفاة ابوي كان يوم حزن لاأنساهو طول حياتي ..
ابوي نام بالليل طبيعي وبتونس معانا ..
ونضحك لغاية مانمنا صحينا الصبح لقيتو مافي في سريره ..
قلت يمكن مشى المسجد صليت وجيت برضو ابوي مافي ..
لغاية الواطا وضحت ماجا قمنا نفتش في فيهو وضربنا ليهو تلفون تلفونو رن تحت المخدة ..
مشنا علي غرفته لقيناها مقفولة اكتشفنا انها مقفولة من جوة ..
كسرت الباب برجلي لقيت ابوي معلق نفسه بي عمة وميت مشنوق ..
الحمد لله علة مراد الله .. مختار الله في حكمو
والان عندي اختين عيانات سلمى الكبيرة وحالتها مستعصية جدا حتى العلاجات ماجايبة معاها فايدة..
وسكينة ااصغر حالتها مستقرة نوعا ما بس بتجيها نوبات عصبية صعبة جدا . وسامية الاصغر وهي صحة جيدة
الحمد لله ..
ابوي الله يرحمة ترك لينا عقار في السوق.. مؤجر مسكن ودكان..
واهو عايشين منو مستورين وانا مجبور اكون ساكن في بيتنا مع امي وبناتها..
لانه مافي راجل غيري اعمامي شغالين في السوق ..
وطبعا على حسب وصية الاطباء مانعين اولادهم ..
يتزوجوا من اخواتي ..
والمعلومات الطبية بتقول انو المرض بنتقل مع جينات الذكور ..
يعني اولادي انا بكونوا مصابين لازم لو ما كلهم جزء كبير منهم ..
وعشان اقلل عدد الاصابات لازم اتزوج من خارج الاسرة ..
قالت ليهو طيب لو اخواتك اتزوجوا من خارج الاسرة ؟؟
قال ليها ابدا مابيحصل ليهم شي ..
بس مين البتزوجهم وهم في الحالة دي .؟
اتنين عيانين والتالته صغيرة ويومها كله خايفة من اخواتها يتضربوها ع او ياذوها .. امي الحاجة نفيسة بت المالح
امراة طيبة ومسالمة .
وعايشة في حزن طول حياتها بي سبب الحاصل ده والحمد لله ..
انا ياناهد فعلا اعجبت بيك وحبيتك من اعماقي .
لكن بعد معرفتي بيك صعب تقدري تتعايشي في جو زي جو بيتنا .
وخصوصا انو عمرك ما حيكون عندك بيت خاص زي باقي الحريم .
لاني انا مابقدر اعيش بعيد من امي واخواتي ولا لحظات..
انا بخلص من الجامعة وبجري سريع على البيت عشان اراعي اخواتي مع الوالدة ..اصحابي مشتاقين للونسة معاي
مالاقين الا اللحظات البلقاها في الجامعة ..
لاكورة ولانادي ولاونسات بس يادوبك امشي اصلي المسجد واجي جاري على البيت ..
اسرة ناس ابوي على اسرة الوالدة ناس ملتزمين لدرجة كبيرة ومتمسكين بالعادات.
يعني لو عرفو اي جزء من الحكايات الحكيتيها لي عن اسرتك دي ولابتفاوضوا في الموضوع..
يعني انا هسي كنت منتظر فرصة احكي ليك واشوفك لو بتقدري.. تضحي وتعيشي معاي في بيتنا .. وكل مرة بقول
ناهد مابتستاهل .. تعيش في جو زي ده .. ناهد مابتقدر .. ولمن اشوف طيبتك وحنيتك .. اقول دي الانسانة
الوحيدة الممكن تساعدني وتقفيف معاي.. ارجع واقول ذنبها شنو .. تجيب اولاد عيانين. و اقولك حاجة ؟.؟.. انا
كنت جادي اني ما اتزوج في حياتي ابدا".
بس لمن لقيتك ووقعت في حبك وبقيت ماقادر استغنى عنك ..
.نسيت الواقع المرير العايشة فيهو اسرتي.. وتوهت معاك في الغرام واخدت في رفقتك شهرين من اسعد ايام حياتي
.فبصراحة انا مابقدر اتعايش مع اسرتك وانتي مابتقدري تتعايشى مع اسرتي..
فعلا نحن حبينا بعض بس الحب عمرو ما ممكن يتحدى الواقع للناس العاقلة البتفكر في الامور بمنطق العقل..
هسي انتي عرفتي وانا حكيت ليك .. رايك شنو؟
هل كنتي بتقبلي حياة زي دي.؟
وطبعا ناهد مبهوته زي الوقعت فوقا صاقعة ..
ومطيرة عيونا من هسي اظنها جاتها خوفة .. والدموع الهبطرش القبيل راحت شمار في مرقة زي ماقال لها صلاح..
وعلى وجهها علامات الدهشة والاحزان والخوف والياس حاجات كدا مع بعض مامفهومة ماقادرة تركز كلو كلو ..
يعني تجيها من وين ولامن وين لازم تراعي مرتين عيانات عيا عصبي عنيف.. ومايكون عندها بيت خاص طول
حياتها .. واولادها يطلعوا عيانين فعلا دي ماساة مابعدها ماساة

.................................................

باب الريح
9
ناهد في بهتتها وخلعتها ديك .. صلاح قال ليها ..
ناهد انتي كويسه؟؟ مالك ؟؟..
قالت ليهو انا اول حاجة مستغربه فيك انت ..
رغم الحاصل ده .وانت عادي وبتتونس وتضحك . سبحان الله ..
قال ليها كدي خليني من الكلام ده انتي كنتي حتقبلي بالوضع ده ..؟؟
قالت ليهو .. انت بتتكلم كيف ياصلاح ..؟؟
انا هسي اكتر اصرارا" عليك وماح اتخلى عنك الا انت تسيبني ..
انا نفسي اشوف امك وافوز بحبها وحنانها واتعرف باخواتك واكون ليهم اخت رابعة وارعاهم واساعدهم واقيف مع
سامية الصغيرة واطمنها واحميها ... انا حبيتك ياصلاح انت فاهم معنى حبيتك دي .. مستحيل اتخلى عنك بسبب
قدر وقسمة الهيه انت ماعندك فيها يد ..
بالعكس انا بتمسك بيك اكتر لاني حسيت انو حبيبي في حوجة الى .
انا لو اتخليت عنك .. منين هي الاحق مني عشان تساعدك وتقيف معاك..
انا حسيت انو همك همي .. (والله ناهد ختتها ليك في حنانك يا ابو الصلح)..
قال ليها انتي شكلك لسه ماقادرة تتصوري المشهد انا لازم اخدك زيارة لبيتنا ..
قالت ليهو .. صلاح ؟؟.. بس انت قول موافق ..
انا ما تسالني وحيات ربنا لو دخلت النار انا معاك ..
قال ليها ..والله ماقصرتي وربنا يبارك فيك ..بس هل بتعتقدي انو اهلك بوافقو علي الوافقتي عليهو ..؟؟
قالت ليهو اتا بقنعهم .
انت مالك شغل بالموضوع ده بس انت قول ما حتتخلى عني ..
عشان خاطري خليني اقدم حاجة في حياتي اكون رضيانه منها .. خليني احس باني انسانه ذات فايدة خليني اكون لك
يدك اليمين.. أها قلت شنو ؟؟
قال ليها بس ياناهد انا موانعي موانع شرعيه ..
لكن بالجد والله بي موقفك ده ختيتيني في حتة ضيقة ..
وماعارف اعمل شنو واقول شنو ؟ بالجد خسارة اني افقدك ..
قالت ليهو بس انت قول خير .. قال ليها مختار الله في حكمو ..بس انا الكلام ده ما ممكن اوافق عليه ..خلينا نكون
اخوان واصدقاء .. قالت ليهو صلاح .. انت عايز تقتلني والله حرام عليك حبيبي ..
قال ليها كدي قومي امشي على البيت الوقت اتاخر والشله منتظراك..
بكرة يحلها ربها
اها كل واحد مشى اهلو واي زول راسه ملان حيرة من واقع التاني ..
صلاح مشى البيت لقى امه منتظراهو .. قعد معاها اتونس معاها وهي بدت ليهو الكلام قالت ليهو خلاص بعد
انتهيت من الدراسة نقوم نشوف لك عروس
بدأ يحكي ليها عن ناهد وعن طيبتها وعن جمالها واصالتها قال ليها بس فيها عيب واحد .. قالت ليهو شنو؟
قال ليها بيتهم حاصل حاصل حاصل فيهو .. قالت وهي؟؟..
قاليها هي رافضة الوضع وضده تماما ..
قالت ليهو اها وده بحميك تعرسها ؟؟ انت ظالم يا صلاح ولا شنو؟
ياولدي كل شاة معلقة من عصبتها . بعدين المرة لمن تكون في بيت راجلها.
راجلها هو البتحكم في حياتو وحياة زوجته ..
وشن قدرهم يدخلو في حياتك وحياة مرتك ..
ومناسبتك انت البتسويها والحاجات البتتفقو عليها انت ومرتك هي البتمشي انت وعروسك لو كنتو متفقين النسيبة
بتقعد تتفرج ساي ..
بس علا كان في سببا" اخر حاميك تعرسها ..
قال ليها لكن يا امي انا ناس زي ديل حياتهم مابتوافقني قالت ليهو انت داير تسكن معاهم في بيتهم ..؟؟ مالك
ومالهم ؟
البت هي البتشبهنا وهي الديراك اتوكل على الله ووافق..
والفيها خير ربنا يسويها..
بس انت لازم تحكي ليها بظروف اخواتك ..
قال ليها حكيت ليها .. وهي عارفة .. قالت ليهو غايتو دي بت حلال ..
هسع منو في البنوت البتقبل بي كدي ..
ربنا يحميكم ويوفقكم ياولدي ..
قال ليها انا مامطمئن للموضوع دي يا امي وخايف من اصطدم مع الناس ديل ..
بعدين هي لاهسي ماحكت لامها.. ولا لي ابوها بظروف بيتنا..
احتمال يرفضو صاح؟؟
امو قالت ليهو : كان رفضو اليرفضو الحكاية كلها قسم بس ان وافقو ما تخليها ..
زي ما انت محتاج ليها هي كمان محتاجة ليك . ده راي تاني انت مخير عاد ..
* طبعا هناك مشت ناهد برضو تحكي لامها ..
لكن الحاصل بيغادي موضوع ما بسر ولابرضى

...............................................................

باب الريح
10
الحصل انو ناهد مشت لامها ..واليوم ده لقت امها مزاجها رايق ..وقعدت تهظر معاها.. قالت ليها .يا امي انا عايزة
اسيب الجامعة واعرس واقعد في بيتي . امها قالت ليها .. ده كلام طاعم .. وانا موافقاك انا من زمان قلت ليك اي
حاجة راغبه فيها تعمليها دي حريتك الشخصية ..
مافي زول بعترض عليك الا نشوفك ..
بتضري نفسك ..لكن هسي الجامعة زاتها بقت ماعندها طعم ..
الناس تتخرج بالكميات ومافي شغل الا بالواسطة الجامعة..
بقت بس الزول يتعلم لكن ما يامل كتير ..
لانو الوظايف بقت من نصيب فئة معينة من الناس ..
اها لقيتي ليك عريس ولا اشوف ليك مصعب ود خالدة اختي.
قالت ليها عليك الله يا ماما بلا مصعب بلا غم ..
انا عندي علاقة مع واحد ومتفقين على اي حاجة..
وهو انسان ممتاز بمعنى الكلمة ..
بس ياخسارة ياخسارة ..
بي سببكم قال ماعايزني وانا هسي حياة الدنيا مسخانة علي..
امها قالت ليها بي سببنا نحن؟
نحن مالنا عملنا ليهو شنو؟؟
قالت ليها طبعا" هو زول ملتزم ومحافظ على دينو واسرته اسرة متمسكة .
وانا لمن حكيت ليهو بي بيتنا قال لي انا ماعايزك ولايمكن اناسب اسرة زي دي
وانا ياماما واحد في اتنين يا اما اعرس واحد صعلوق وبتاع هوى ..
عشان يتعايش معانا .. او اقعد بدون عرس ..
لانو رغبتي في انسان متعلم وملتزم وبخاف ربنا ..عشان يحفظني من الدنيا دي ..
قالت ليها والدخل ده في ده شنو ؟
يعرسك ويسوقك على يتو ومالو ومال بيتنا ؟
قالت ليها هو قال النسابة اهم حاجة ..
قالت ليها انتي خليهو يجينا وانا بقنعه ليك ..
بعدين المشكلة شنو بالضبط يا ناهد ..
الناس البجونا يلعبو الكشتينة ويشربوا الشيشة وللاحاجة تانية ..
انا بكلمهم زول يجينا تاني مافي .
لانه نسيبنا الجديد حبيب بتي قال الجو ده مابنفع معاي ..
اها تاني في مشكلة .؟
انتي اهم منهم يا حبيبتي ..
ناهد قالت ليها الله يخليك لي يا ماما والله ماكنت متوقعة منك التجاوب ده ..
وناهد فرحت شديد بالايجابية بتاعة امها
يلا جا الدور تجكي ليها عن المشكلة الفي اسرة صلاح
بس فكرت طويل وعرفت انو لو قالت ليها حتسوط ليها الامور..
وهي حتسوط ليها الامور وتبدل ليها الفرحة دي كارثه ..
قالت خلاص اناح اكلمها بالموضوع ده الا يتم عرسي .
عشان تبقى امام الامر الواقع ..
وحتما" بعدين ماحتقول لي طلقيهو ..
طيب لكن في مشكلة ياناهد ؟؟ هي لازم حتلاقي صلاح ويحكي ليها ..
انا لازم افكر كويس قبل ما افشل ..
انا عايزة صلاح باي تمن ..
فجأة كدا ناهد قالت لامها :
بس يا امي في مشكلة قالت ليها المشكلةة شنو تاني ؟
قالت ليها عندو تلاتة اخوات مامتزوجات .. وفيهم واحدة عيانة ..
قالت ليها طيب المشكلة شنو ؟
ناهد قالت ليها انا خايفة يقول لي اسكني معاهم في البيت ..
قالت ليها لو هو واحد عند امه لازم تسكني في بيت نسابتك
او سيبيهو ؟ وللا شنو؟ اذا مابتقدري تتعايشي في وضع ماتجازفي انا ما فاضية لمشاكل.
..(عان عان ام ناهد والله فاجأتني الشياشيه طبعا" ^_^) ..
طلعت متفاهمة شديد ..
بس المشكلة المابترضي صراحة .. لو انتو ملاحظ عزيزي القاري
انو ناهد دست علي امها قصة المرض الوراثي
وانتحار الوالد والحكايات دي ..
وحكت حالة طبيعية مافيها اشكال والحكاية حتسبب مشكلة متأزمة في المستقبل القريب ..
طبعا ناهد بكرة طوالي مشت اتلاقت مع صلاح وبشرته وقالت ليهو انا فرحانة ياصلاح
انا ماقادرة اصدق روحي ..
عارف ماما مستعده تغير وضع بيتنا وتمنع اي رجل اجنبي يخش بيتنا ..
عشان سعادتي ومصلحتي ..
قال ليها والغريبة انا برضو حكيت لامي وامي موافقة عليك ومصرة وشايفة وضع بيتكم مافيهو اي مشكلة ..
قالت ليهو طبعا ياصلام ماما قالت عايزة تشوفك ..
بعدين اخر اليوم لازم تمشي معاي البيت .. وهي خايفة انو المستور يتكشف ..وفعلا ناهد غلطت غلطة كبيرة كونها
تخبي على امها الواقع المأساوي لهذه الاسرة .. ويلا على بيت ناس عواطف ام ناهد

...................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hozifa.yoo7.com
حذيفه محمد ود المسعوديه
Admin
حذيفه محمد ود المسعوديه


عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 22/11/2014
العمر : 33
الموقع : https://hozifa.yoo7.com

طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله Empty
مُساهمةموضوع: رد: طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله   طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله I_icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2016 8:39 pm

الجزء التاني من رواية - باب الريح - طارق اللبيب -للكبار فقط .
من الحلقة 11 الى الحلقة 20
باب الريح
11
انا الحلقة دي مدتها شهرين ونص
يلا نبدأ .. اها انتهى اليوم الدراسي..
ووصلاح حيمشي يغشى بيت ناس ناهد يسلم على امها ويتعرف بيها ويوريها رغبتو الجدية في طلبو ليد بتها .. في
الوكت ده كانت عواطف اتصلت على (مكي) والد ناهد..
وقالت ليهو جاي زول كويس يطلب يد ناهد .. قال ليها ماتترددي في القبول
مادام جاتها سعادتها وافقي طوالي . ..
وكل مايكون زول متدين احسن لينا من اهلك الهياصين ديل ..
قالت ليهو حاضر مافي مشكلة .. انت بتجي متين ؟؟
قال ليها بس انتي كلمي خالها فاروق يحدد اليوم وانا بجي بحضر المناسبة ماتخلي الموضوع يفشل..
قالت ليهو انت بتوصي في منو؟
اول ما جا صلاح قابلته عواطف بي كل احترام وقالت ليهو :
والله انت ود حلال وبي سببك نحن بيتنا ح يتعدل ويبقى زي الفل..
وتاني لافي شيشه ولافي غيرو وبيتنا حيكون زي بيت ناس امك
وانت لو جادي في الموضوع بكرة جيب امك واخواتك ..
وتعال لينا ..خير البر عاجله ..
قال ليها انتي يا ناهد ماحكيتي لامك ظروف بيتنا ؟
نطت امها قالت ليهو حكت لي بي كل صغيرة وكبيرة وظروف اخواتك
والاخت العيانة وكل شي ..
طبعا" كدا صلاح اطمأن فهم انها حكت ليها فعلا .. .
(وماعارف انها اخفت منها الجزء الاعظم )
قال ليها وبرضو موافقين ؟
قالت ليهو مادام دي رغبتها نحن بنحترم رغبتها ..
المهم اتكيف شديد من امها وما كان متوقع انها زولة محترمة بالطريقة دي ..
المهم صلاح استغرب شديد من عدم اهتمام الام بتفاصيل
عن حياتو وقبولها السريع واستعجالها على الموضوع ..
لكن احس انها دي وسوسة وشكوك لا أساس لها من الصحة ..
ومعرفته العمقة بناهد هي المطمناهو ..
المهم مشى كلم امه .. وامه وافقت على الموضوع وجو بكريتها..
وطلبو هو وامه واخته الصغيرة اللهي سامية ..
وقابل خالها فاروق وحددو انو يكون في عقد بعد شهرين ..ومشو مبسوطين
في فترة الشهرين دي ناهد استطاعت انها تقنع صلاح انها تخلي القراية عشان تتفرغ لبيتها اساسأ هي ماعندها رغبة
في مواصلة الجامعة ..
وصلاح امه قالت ليهو لازم تبني ليك جناح خاص في البيت لي مرتك تاخد فيهو راحتها ..ويكون عبارة عن مملكة
خاصة ليها ..
في النهار تكون معانا في البيت وبالليل تمشو لبيتكم الخاص ..
وصلاح كل مايمشي لبيت ناس ناهد امها تقابلو بكل احترام وحنية وحاسي انها عايزاهو يتم الموضوع بسرعة
وماعندها اي اهتمام بتفاصيل المناسبة ..
وناهد بقت تمشي لبيت ناس صلاح ونشأت علاقة طيبة بين امه واخواته
وحبوها جدا .. وحسو انها دي المراة الممكن تتعايش معاهم ..
وصلاح وناهد جهزوا مع بعض كل شي والشهرين بمروا بي سرعة.
في يوم كدا قبل الزواج بي اسبوع صلاح جاي من السوق لاقا فيصل ..
ودعاهو للزواج وقال ليهو والله كنت جاييك في البيت عشان اكلمك بالمناسبة لانك انت ما الزول البرسلو ليهو كرت ..
فيصل قاليهو .. الزواج؟؟ معقول؟ من ناهد؟؟
سبحان الله بالسرعة دي .. يازول والله انت محظوظ اول زولة تخلطها تعرسها طوالي ههههه ..
اناهسي بكون خلطت لي 16 ولاواحدة ماعرستها ..
والله ماشاء الله عليك ياصلاح .. هسي انت اتعرفت بالاسرة كويس
وسالت ولا استعجلت .ساي
قال ليهو .. لا عرفت اي حاجة ..
بس انت تعال لي قبل الزواج بيومين كدا عشان بحتاج ليك
فيصل قال ليهو ولايهمك .. مامحتاج وصيه ..
والايام كبست بسرعة
وابوها جاء قبل الزواج بتلاتة ايام .. وقابل صلاح وكل واحد اعجب بالتاني
وصلاح إطمأن جدا للاسرة دي وماشايف اي مخالفات شرعية ..طيلة الشهرين ديل ..
اها يوم العرس من الصباح والناس متلمين والصيوانات والمعازيم وناس الحله والبيت ملان .. جاء فاروق اللهو خال
ناهد ..
وقال لمكي وعواطف : تعالو ونادى خالاتها وعماتها والناس المقربين ودخلهم في غرفة وقال ليهم .. انا الليلة لاقيت
زول بعرف اسرة صلاح معرفة شديدة ..وقال لي كلام شيب راسي .. انتو ماعندكم منه اي خبر ؟
وناهد زاتها ما أظنها عندها خبر ..
نحن لازم نلغي الزواج ده ..وسريع جدا ..
الحمد لله العرفنا قبل نعقد ليهم ..
كلهم قالو ليهو بصوت واحد ( في شنوو يافاروق ؟؟)

......................................................................

باب الريح ..
12
فاروق قال .. ياجماعة في واحد من اصحابي..
ومن حلة ناس صلاح دعيتو عشان يجي المناسبه..
ولما عرف العريس صلاح قال لي انتو قنعانين من بتكم .. ؟قلت ليه يعني؟ .. حكا لي قال انو اسرة ناس صلاح اسرة
موبوءة عندهم مرض عصبي وراثي .ابوه مات منتحر واخواتو اتنين عيانات .ولازم اولاد صلاح يطلعوا عيانين..
هنا ضج من في المجلس ضجيج غريب ..
وده شنو ؟ وليه يعني؟ وهو ماكلمكم ليه ؟ وانتو ماسالتو منه ليه؟؟
واي زول يتكلم براهو والاصوات ارتفعت ..
هنا عواطف رفعت صوتها .. لو سمحتو ياجماعة ممكن كلمة واحدة بس؟
انا عارفة الكلام ده .. وبتي كلمتني ...
وانا حكيت لابوها ونحن ماعندنا مانع ..
البت متمسكة بالولد ومستعدة تضحي معاهو ونحن بنحترم رغبتها ..
بعدين الحكاية دي ماعيب نحن نرفض بيهو دي ابتلاء من الله
ممكن يحصل لاي زول ونحن زاتنا ماضامنين بكرة نحيا ولانموت
ثم ثانيا" احتمال ربنا يلطف بي اولاد بتي ويطلعوا كويسين ..
قوموا عليكم الله اهتمو لي بالضيوف انا مافاضية للكلام ده ..
ومكي منطط عينيهو .. وابدا" مافتح خشمو قال حاجة ..
والجماعة كلهم دنقروا وقاموا ساكتين ينقنقو بيتحت نخريهم
والموضوع مستمر في حالتو وترتيبات الزواج ماشة على قدم وساق
قبل الضهر عواطف نادت مكي ودخلت معاهو الغرفة ..
وقالت ليهو : تصدق من فاروق قال الكلام ده من الصباح انا ماعلى بعضي وما مركزة كلو كلو ..
قال ليها .. انتي يعني اول مرة تسمعيهو؟
قالت ليهو طبعا اول مرة اسمعه وبتك ماكلمتني بالتفاصيل دي
بس قالت لي عنده اخته عيانة .
وانا كنت مفتكراهو عيا عادي خاصي بيها .
وانا زاتي ماعارفة ناهد عندها خبر ودست على.. وللا اساسا" ماعارفة ..
اها رايك شنو انت في الموضوع ده .
الزول ده غشانا غشة شديدة خلاص ونحن . فعلا اتخوزقنا في النص
قال ليها الراي رايك .. انتي عارفة البير وغطاها
اتصرفو انتي وبتك ..
قالت ليهو راي الموضوع يمشي عادي زي الماحصل شي
وبعد الزواج بتصرف انت ماتشيل هم ..
قال ليها انا واثق منك يا الفارسه .
العصرية جات وناس العقد اتلملموا والناس كلها متوترة ..
وعلى كل حال العقدتم والناس باركت والموضوع خلص .
والفاس وقع في الراس .. وصلاح المسكين فرحان ماعارف الناس كلها كارهينو
ومفتكرين انو غشاهم وخدعهم ..
حتى اقرب الناس للعروس ماباركو لصلاح ..
وابوها بارك ليهو مباركه اخير عدمها ..
وصلاح مستغرب في البحصل ده الناس كلها صارين فيهو
وزهجانين منو .. ومافي اي بوادر فرحة على اقرباء العروس
وبيغادي البنات عاملات حفلة وبدقن ويغنن ..
والعروس لسع في مكان التزيين ..
عواطف ماسلمت علي صلاح نهائي ولا باركت ليهو ..
قام طوالي ناداها .. قال ليها ..
انا شايف حاجة غريبه .. الناس دي بتتعامل معاي كدا ليه ؟
ولمن انتو متضايقين مني كدا .. ليه قبلتو بي من البداية..؟
قالت ليهو مافي حاجة ياصلاح خليك عادي ماتشغل بالموضوع ..
يعني انت ماعارف في شنو؟
قال ليها والله ماعارف اي حاجة احتمال اكون غلطت في حاجة بدون ما أقصد
احكي لي .. قالت ليهو تحكي ليك مرتك لمن تجي ..
مشى وقال الظاهر انا فتحت على نفسي باب الريح ..
مختار الله في حكمو

...............................................................

باب الريح
13
هذه الحلقة هي التي هبت منها رياح القصة . ولما فيها من الحساسية توفقت فيها كثيرا " ولكن الواقع المرير احق
بالحكاية . واسف على طول الحلقة فهي تساوي حلقتين .. وانتظر منكم فيها الاراء السديدة والاحكام الرشيدة ..
وكل يدلو بدلوه . والكلام موجه للقراء خلف الكواليس ..
والى تفاصيل ماحدث ..
قال الكاتب :
كلها ساعتين ومشى صلاح يجيب العروس..
معاهو فيصل وتلاتة بنات من بنات خالة ناهد..
لابسات لبس فظيع وصلاح متضايق منهن ضيق ماعادي..
وفيصل يتبسم ويسرق في النظر .. (غايتو جنس محن)..
.. فيصل سايق عربية اخوه وممزينها مخصوص لصديق عمره ..
وبكشف بالمرايا للجماعة الوراء ..
العروس جات والاحتفال كله فرحانة ومهيصة وضعها مزبوط وقاعدة في الزفة وحاسة انو صلاح متضايق ومقلق ..
براحة قالت ليهو حبيبي انت المفروض الليلة تكون اكتر زول مبسوط في الناس مالك عامل كدا .. ؟ افرح حسسني
بالفرحة ..
قال ليها عليك الله ياناهد سيبيني والله انا قلبي من جوة واجعني ..
امها طبعا" باركت ليها بابتسامة وفرحة وابوها والناس كلهم ..
وصلاح يعاين للناس مهتمين بي بتهم وفرحانين بيها وهو يعاينو ليهو كدا من فوق لي تحت ..وهو كل مرة براحة
يقول .. مختار الله في حكمو..
ناهد لاحظت للموضوع .. قالت ليهو في شنو ياصلاح الناس ديل مالم ؟؟ ..<> ..
انت عملت شنو بي وراي ..؟
قال ليها ماياهو ده الموترني.. الناس ديل من الصباح معيشني في نفسيات..
وماعارف الحاصل ولمن سألت امك قالت لي اسال مراتك لمن تجي .
انتي زاتك طلعتي ماعارفة؟ ربنا يستر ..
المهم قامت براحة تجرجر في زفافة مشت علي امها وخلتو قاعد براهو ..
قالت لي امها مالكم مع صلاح الحاصل شنو ؟
قالت ليها امشي على كوشتك الموضوع ده خليهو بعدين ..
ناهد قالت ليها .. يا امي بقول ليك قولي لي ماتمسخي على زواجي ..
قالت ليها الموضوع بتاع مرض الاسرة .. عرفناهو مؤخرا"
قالت ليها وطيب ؟ في شنو ؟ انا عارفة ورضيانة ..
امها قالت ليها ليه ماكلمتيني ؟؟ قالت ليها اكلمك ليه؟؟
انتي ح تعيشي معاهم؟
الموضوع بخصني انا ؟؟ قالت ليها خلاص كان كدي هو ما ملام الملامة انتي ..قالت ليها خليهم يفهمو انو صلاح حكى
لي اي حاجة وانا قبلانة..
والمارضيان يضرب راسة بعمود الكهربا الجنب الباب ده ..
امها قالت ليها خلاص خلاص امشي مايسمعوك..
الحفلة انتهت والعرسان مشو للشقة والناس اتفرتقت ..
والموضوع من ناحية عامة خلص على خير ..
يلا نمشي مع العرسان للشقة ..
غايتو قمة التحشر والشمار .. لكن نسوي شنو ؟
اتونسوا وكل الونسة كانو بتكلموا في موضوع المشكلة الحصلت في العرس ..
قال ليها ماعرفتي الناس ديل زعلانين مني في شنو؟
قالت ليهو ماعرفت انا زاتي زعلانين مني ..
ماتشتغل بيهم ياصلاح مادام نحن اتلمينا اي حاجة. بنعالجها مع بعض بالحكمة والمفاهمة ..
بعد انتهت الونسة .. وقربوا من بعض زي كل زوج وزوجته ..
صلاح انتفض سريع وانزعج جدا" ..
قالت ليهو مالك؟ قال ليها ده شنو ناهد؟؟
قالت ليهو شنو؟ قال ليها انتي اتزوجتي قبل كدا؟؟
قالت ليهو ابدا" والله .. قال ليها .. دي اول مرة يقرب منك راجل يعني ؟؟
بكل سزاجه قالت ليهو بس زمان واناصغيرة عمري خمس 15 سنة
حصل مع ود خالتي كان اكبر مني بعشرة سنة وامي بتخليني بايتة معاهو في البيت برانا وتطلع هي وخالتو ويمشو
ناس التومة يلعبو الكشاتين
وحتى حكيت لامي وبابا الحصل وهم عارفين ودوني الدكتور لاني اتألمت شديد..
بكلللل بساطة
اهاااااااااااا صلاح خت يديهو في راسه وقعد في الواطة ..
قالت ليهو ياصلاح مالك في شنو الموضوع ده ماخطير ..
ده كان زمان وانا ماواعية..
وحتى ماما ..حسستني انو الموضوع مامهم وسكتنا عليهو نحن التلاتة ..
بس لما كبرت عرفت انو كان غلط وحاجة فظيعة
وغيرت طريقة حياتي كلها ..
قاليها بس كدا ماينفع ليه ماحكيتي لي ..؟؟ قبل ما نتزوج ..
قالت ليهو انت ماسألتني ..وانا ما اهتميت بالموضوع ..
بعدين حتحاسبني على على حاجة عملتها وانا ماواعية وندمت عليها وتبت منها ؟؟
صلاح حبيبي انا ماصدقت القى انسان يحبني ويحفظني من غدر الزمن
ومن المعاصي ومن البلد البقت اسوء من السوء.
وكل يوم الفساد فيها ماشي زايد ..
قال ليها ايوااااااا ..
انا يادوب عرفت امك وابوك مستعجلين كدا ليه وكلفتو لي الموضوع
قالت ليهو ياصلاح .. ده انت البتتكلم كدا؟؟ مستحيل ..
انا آمالي كلها عليك انا لمن حصل لي الحصل ما سكت ..
عليهو كلمت ماما مع اني ماكنت مدركة حجم الغلط ..
صلاح قال ليها خلاص خلاص .. اسكتي اسكتي ..
خليني استوعب نفسي واتلملم على روحي ..
مختار الله في حكمو ..
وهي مستغربة في ردة الفعل القوية الحاصلة لصلاح
وشكلها ماكانت متوقعة حجم المصيبة الحسه بيها صلاح .
صراحه انا ماقادر اكمل وتوقف القلم من الالم

................................................

باب الريح ..
14
صلاح قام قعد في الهول وناهد قاعدة جوة الغرفة..
هو مكروب كرب لايحسد عليه..
وهي مغمومة ومحزونة وخجلانة من روحها ..
طيلة الليل>> لمن جات الساعة اربعة صباحا" ..
صلاح قام خش الحمام طلع وقفل الشقة من برة وشال المفتاح معاهو ومشى .
وقف في الشارع وقف بتاع امجاد .. قال ليهو وديني الفتيحاب
قال ليهو بي كم .. قال بي كدا .. قال ليهو بتصل في كم ممكن احصل الصلاة؟
قال ليهو كلها نص ساعة بتحصل ..
وصلاح مشى ..
نزل جوار مسجد .. بس جاء يصلي هنا لي سبب واحد ..
بعد الصلاة مشى قعد جنب الامام قال ليهو مولانا انا قطعت ليك مسافة بعيدة .. بس لانك انسان عالم بامور الدين
ومابتعرفني لانه مسألتي حساسة وعايز فتوى وماعايز زول يعرفني ..
قال ليهو انتظرني اخلص الاذكار واجيك .. قعد ليهو في نهاية المسجد لغاية الناس كلهم طلعو والامام خلص الاذكار
وجاهو
قال ليهو يامولانا انا اتزوجت امبارح .. واهل البت زوجوني ليها على اساس انها بكر بس اكتشفت انها ثيب ..
وقالت فقدت نفسها وعمرها 15 سنة .. بطريقة غير شرعيه .
وهي غير مدركه . وحكا ليهو كل القالتو ناهد وقال ليهو :انا مصدقها فهل بجوز لي اطلقها بي السب.. ده ..
وللا أعمل شنو ؟ يامولانا افتيني انا محتار حيرة لايعلم بها الا الله ..
الامام قال ليهو من ناحية شرعية ..
ده نوع من الخداع المفروض اهلها يكلموك قبل العقد وانت وقتها من حقك تقبل او ترفض ..
اما الان فيمكنك ان تطلق بسبب العيب الذي وجدته فيها .
ولكن يا ابني انت رجل فيك خير ..
استر الله يستر عليك اصبر وقتا" من الزمان حتى لا تثير تسأولات الناس ..
واستمر معها وقتا" ليس بالقصير ..
فبعد ذلك ان استطعت ان تتعايش معها فخير ، وان لم تستطع فان طلقتها لن يشك بها أحد .. وتكون سترت عرض
الناس وربنا يستر عليـــك في الدنيا والاخرة ..
قال ليهو يعني ماحرام كونو انا أعيش معها فترة معينة ..
مش بقولو اتحرمت علي فورا" ؟
قال ليهو ابدا" ده كلام ناس ساي ماعندو علاقة بالحالة الانت فيها فيها دي ..
كونك تديها فترة كافية ده ماحرام ..
بالعكس ده ربنا يجزل لك الثواب ويسترك عليك ويوفقك ..
من ستر مسلما" ستره الله في الدنيا والاخرة ..
تعال على نفسك واستحمل المدة البتشوفها مناسبه .
وطبعا زي ما انت ذكرت انها تابت وباب التوبة مفتوح لكل مسلم ومسلمة ..
واتخيل لي مافي فرق هنا بين الرجل والمراة..
الا مسألة اعراف وعادات مجتمع لاعلاقة لها بالشرع ...
ومن منا لم يلم بالذنوب .. فالله غفور رحيم يا بني ..
صلاح قال : مختار الله في حكمو ..
وشكر الامام العالم الفقيه ..
وقام فات ركب .. قبل الواطه ماتوضح ومشى لي ناهد
قالت ليهو مشيت وين ياصلاح ..
قال ليها مشيت الصلاة .. قالت ليهو بس اتأخرت شديد..
ياصلاح خلاص انت قنعت مني مش كدا؟
حتطلقني ؟؟
قال ليها .. اسمعي حبيبتي انا ما حــأطلق ولاحاجة ولايهمك ولاتشيلي هم .. وزي ماذكرتي الحكاية دي ماضي وعفا
الله عما سلف..
بس انا بحتاج لوقت شوية عشان اقدر اتعايش مع الوضع ياريت بس في الوقت ده ده تديني العذر .. اني ماح اقدر
اقرب منك .. عشان نفسياتي تعبانة شويه ..
وما تستائي أبدا" .. انتي تبتي والتوبة تمسح ماقبلها وسبحان الله ربنا يتقبل منك.. والله يجازي الكان السبب .
انتي بتستاهلي كل خير ..
وتأكدي قلبي معاك بكل ماتحمل الكلمة من معنى ..
وانا لازم ادي نفسي فرصة افكر بروية شوية لو حسيت اني اتجاوزت المسألة دي بنواصل حياتنا عادي .. ولو حسيت
بالشي الجواي تجاهك اتأثر
مابظلمك معاي ابدا" لازم نفترق .. أصبري لي اسبوع عشرة يوم وانابقرر ..
وما تحكي لامك وابوك بالحاصل بيناتنا نهائي عشان خاطري
لازم اسرار بيتنا تفضل بيناتنا نحن الاتنين وبس ..
قالت ليهو حاضر البتقولو يمشي ..
وامها جاتها في الشقة كم مرة ولاحظت انه الوضع طبيعي واعتقدت انو صلاح دقس وما أكتشف اي حاجة ..
وماسألت بتها في الوكت دا نهائي ..
وبرضو صلاح بطلع يوميا في العصرية بمشي بيت امه ..
ويشوف احتياجاتهم ويرجع قبل المغرب ..
وسبحان الله ما حكى لامه اي حاجة ..
بس امه لاحظت عدم السعادة في عيونو ..
وقرأت فيهما حزنا" عميقا" .المهم ...
مرت الايام المفروض ياخدوها في الشقة ..وكملها كلها ..
وطلعو مشو بيت ناس ناهد اول حاجة ..
وكانو عاديين جدا وبتونسوا ..
امها نادتها براها وسألتها قالت ليها ..
الزول ده اتناقش معاك في حاجة بتخصك ؟ قالت ليها أبدا"..
امها خلاص صدقت انو الموضوع مر على خير ..
ماعارفة انهم الاتنين عايشين اسوء حياة بسبب تصرفاتها هي وعدم مسؤليتها ..
وامها قالت ليهو ياصلاح لوسمحت خلي لينا ناهد يومين تلاتة امشي اهلك وتعال ..
قال ليها .. آسف والله مابقدر أخليها بوراي؟
ناهد : قالت ليهو ياصلاح عليك الله ده اول طلب من ماما ..
قال ليها : ناهد لو سمحتي .. نحن اتأخرنا على البيت .. يلا اتحركي ..
وساقها معاهو طوالي خلا عواطف فاتحة خش

.............................................................

باب الريـــــــــح
15
قبل مانمشي مع صلاح وناهد لبيت الحاجة نفيسة بت المالح..
خلونا شوية في بيت مكي ..
عواطف هايجة هيجان شديد من عصيان صلاح ليها وهي المافي راجل بكسر كلمتها
ولا رد عليها باي اعتبار ومن اليوم الاول وراها قرارات الرجال على حريمهم ..
ومغستها كلها فشتها ليك في مكي ..
انت ماشايف الزول ده رد لي كيف ؟ هو ناسي انها دي بتي ولا شنو؟
والله كمان رضينا بالهم والهم موراضي بينا!!!
عجايب يازمن ..
مالك انت ياراجل ساكت كدي زي الصنم متمحن وخاتي لي يدك في حنكاتك ..
مكي قال ليها انا مالي ؟ انا سألتك ..
انا ماطلبت منه يخلي ناهد قاعدة معانا ..
انتي الطلبتي وهو الرفض .. كان تتكلمي معهو هو انا ذنبي شنو؟
بعدين الهم ياتو ؟ همنا نحن ولاهمو هو ؟ انتي عارفة البير وغطاها..
لكن بالجد الزول ده بوريكم انتي وبتك النجم نصت نهار وفقع وفقع فقعا ضحكة..
قالت ليهو كمان بتضحك .. والله انت راجل مافيك رجا ..
عارف انا حاسة من تصرفات الزول ده اكتشف الموضوع وعامل رايح .
لانه الزول ده فوق وشو في زعل ماطبيعي وبعاين لينا انا وانت بطريقة فيها اهانة
شديده خلاص . انت ما لاحظت للحاجة دي شكلك .
انا لازم اتخصص من ناهد واحاصرها بي الاسئلة لمن ارميها واعرف منها الحقيقة لانها
جاوبتني بي عدم اهتمام بعدين تفتكر ليه منعها تقعد معانا ورفضه كان بي زعله كمان
ماحاجة عادية . دي كلها علامات بتأكد انو عرف حاجة . الزول ده ماهين انا هسع حالي
ده قايلاهو دقس.
شالت التلفون واتصلت على ناهد في تلفونها وناهد يادوب وصلت وبتغير في هدومها في
غرفتها المخصصه . وصلاح معاها في نفس الغرفة ..
عواطف :: الو يا ننو .؟
ناهد :: اهلين ماما ..
امها :: انا عايزه اسألك سؤال .. وعليك الله ما تكذبي علي ..
لو كذبتي علي ماعافية ليك ..(( وطبعا برضو صلاح وصاها ماتكذب على امها)
قالت ليها أسألي والله مابكذب عليك ..
قالت ليها صلاح اكتشف الحاجه الحصلت ليك زمان.؟؟
ناهد قالت ليها : انا ماعايزة اكذب عليك ..
لكن صلاح قال لي ماتتكلمي في خصوصياتنا ..
قالت ليها : بس انا امك ياهبله ..
ناهد بعدت التلفون من اضانها وقفلتو بيدها ..
قالت لي صلاح لازم أقول الحقيقة في كل حاجة مش؟..
قال ليها طبعا" تقولي الحقيقه ولو كانت صعبة ..
طوالي رفعت التلفون وقالت ليها ؛؛ اكتشف آآي ..!!!
هنا صلاح اتأكد انها بتسأل عن الموضوع اياهو ..
قالت ليها : اها قال ليك شنو؟ ..
قالت ليها يا امي هسي خلي الموضوع ده نتكلم فيهو
بعدين ..
صلاح سأل ناهد وحكت ليهو موضوع الاتصال ..
قال ليها خليها تعرف مامشكلة بس اهم حاجة انك
ماكذبتي عليها ..
ومن هنا بدأت التخطيطات الشريرة للام الجاهلة ..
لانها بالطبع كان هدفها انها تستخدم صلاح كمبرر لماحدث لبنتها وتزجها مرة اخرى
لرجل تختاره هي بمواصفاتها المزاجيه ..على اساس انها ثيب وعزبه ..
وصلاح يكون عبارة عن كوبري سلامة من الفضايح

.............................................

باب الريح 16
وناهد من اليوم الاول انسجمت مع ناس حاجة نفيسة..
ومعجبة بي حاجة نفيسه فوق العادة ..
تعاين ليها داخلة وتعاين ليها مارقة
وكل ماتشوف الحجه قاعدة تجيب البنبر وتجي تقعد جمبها وتخت يديها
تحت حنكاتها وتسألها من حاجات كتيرة .
في شؤن الحياة والتعامل مع الزوج .. وكل مرة تقول ليها .. ياماما لو الواحده بتحب زوجها شديد وعايزاهو يحبها
تعمل شنو..؟؟
والحجة طبعا" تعجبك في الاصول والقيم .. والتجربة الطويلة الحياة
ولمن ناهد تتصرف غلط الحجة تتبسم وتناديها وتفهمها ..
وهي طوالي حاضر ياماما حاضر ..
ياخي ناهد بقت متعلقة بناس البيت اكتر من صلاح ذاتو ..
اول مايجي الليل .. تمشي للجناح المخصص ليها مع زوجها
وبالطبع كلو واحد في سرير لحالو .. حسب الاتفاق ..
وناهد ما متأثرة كتير بهذا الوضع .. فهي سعيدة ومكتفية لمجرد
وجودها في كنف الناس ديل .. وبتتونس مع صلاح بكل اريحية طول
الليل .. وتحكي ليهو الحاصل بالنهار .. وهو جواهو فرحة مكسورة الخاطر ..
طبعا براقب عن كثب وملاحظ بي نفسو الشخصية
الرائعة جدا في روح ناهد ..وكل الاخطاء العندها تربوية بحته .
وناهد منصاعة جدا لنصايح صلاح وامو ..
وشعرت بمكسب فخري في حجة نفيسه..
كل يوم وناهد تزداد تقربا وحبا" في حجة نفيسه .. وأحست بانتماء غريب
لهذه الاسرة .. ولقت انو الناس ديل بتوافقو مع رغبات نفسها
وتركيبتها الروحية .. حتى البتين العيانات بتعاملو معاها بي محبة
وهي مهتمة بيهم اهتمام ماطبيعي .. والام ملاحظة للمحبة الطالعة
من عيون ناهد والبنات بتونسو معاها ونسه طبيعية وبنادوها لو عايزين حاجة .. فمازالت الحجة تزداد تعلقا" بي
ناهد ومحبة ليها ..
حتى لمن يتأخر صلاح برة البيت
بجي بلقا ناهد نايمه مع الحجة في سريرها .. وهو بتقطع اسفا" على
ناهد لان قلبو ماقادر يتقبلها كزوجة .. ولكنه شعر بان حبا" في قلبه
نما تجاه ناهد بطريقة اخرى .. حب ولاء وانتماء .. احب روحها ..
وكلما فكر فيها كزوجة ينفر قلبه من هول الفكره . اما حجة نفيسة
فحاسة بشي ... على حسب خبرتها الطويلة في الحياة ان
العلاقة الزوجية بين ولدها وزوجته غير طبيعية .. وعايزة تسأله ..
وماعايزة تحرجه ..
في يوم من الايام قالت ليها انا الليلة ياناهد عايزة اعمل ليك حاجات
براي .. امشي استحمي وتعالي لي .. بي اختصار عملت ليها كل الزينة
اللازمة للمراة السودانية وخلتها تلبس لبس معين .. وعطرتها عطر
لايخطر على بال وناهد بقى مشهدها حاجة لاتتصور ابدا" في الروعة
والاغراء .. واصلا هي رائعة الجمال .. المهم
لمن صلاح جاء وشاف ناهد بالصورة دي .. قال لي امه انا الليله
بايت بره . امه قالت ليهو ليه في شنو؟ سكت ..
قالت ليهو مافي مبيت برة دي اوامر مني انا.. لو عندك اي حاجة
اتصل والغيها .. الليلة انا عايزاك معانا في البيت ده

.....................................

باب الريح
17
ماكان قدام صلاح الا أن ينصاع لاوامر الوالده ..
وقعدوا مع الوالدة شوية واتونسوا وسبحان الله البت العيانة شديد ديك
بعد ماكانت يومها كلو ساكته .بقت تجي تتونس ويتعشوا كلهم مع بعض وناهد صبغت على البيت حيوية ونكهة
جديده غيرت نفسيات الجميع الا صلاح . فهو يتونس ويضحك وفجأة يسكت ويسرح ..
بعد خلاص وكت النوم وجب .
مشو الاتنين لبيتهم .. وناهد معاها وصية من الحجة ..
لمن صلاح رقد في سريرو جات قعدت جمبو وقالت ليهو انا عايزة انوم جنبك .. قال ليها ليه الحصل شنو ؟
قالت ليهو ماما نفيسه قالت لي ماتنومي براك .
قال ليها مختار الله في حكمو .. رقدت جنبو لكن اداها ضهروا وقبل على الحيطه لغاية ماحس انها نامت قام هو
رقد في سريرها ..
وكل هذه الزينه والعطور والجاهزيه خابت .
اصبح الصباح واتفاجأت انو راقد في سريرها .. في قرارة نفسها قنعت من اصلاح الحال ..لكن المشكلة كل يوم تزداد
حبا" فيه وفي اهل بيته ..
طيب ..
في هذا اليوم كانت عواصف الشياشية عندها مشوار الضهرية ..
لي واحدة من الشلة المنكوبة لمن جات الضهرية قالت لمكي
قوم البس اتجهز نحن ماشين ليناس سيده عندها ولدها جا من برة ..
وعاملين ليهو كرامة ..
المرة دي وقفت معاي في عرس ناهد وقفة مابنساها ليها ..
وطوالي المكي قام اتلملم وبراها لي ناس سيده ..
قالت ليهو نغشى معانا الاستديو عشان نشيل الصور بتاعة العرسان
وفعلا غشو شاالو الصور ومشو ناس سيدة ..
سيدة من نفس الطينة بتاعة عطوفة وفرد للاخر ..
المهم لمن وصلو وقعد يتونسو عواطف ورت سيدة الصور.
وطوالي سيدة كوركت لولدها الجاي من الغربه .. تعال ياهاني تعال
شوف صور العرسان وشوف راجل ناهد ..
جاء هاني مسك الكرت وبقى يعاين ويتمطق ويقول :والله ناهد دي
بقت قنبلة موقوتة
دي فاتتني كيف ؟ والله حسرة ..!! ومسك الكرت معاهو ..
(( شوف بالله جنس التربية الغريبة دي !!))
عواطف عارفة هاني غنيان وعندو املاك وحالتو ميسورة ..
طوالي نطت وقالت ليهو هسي مافات شي كان بتعرس العزبه بطلقها
ليك منو اصلو راجل مانافع واسرتو فيها مرض وراثي ..
قال ليها طيب ليه اديتوه ناهد ؟
قالت ليهو دسا علينا اكتشفنا بعد العقد ..!!(جنس كضب)
قال ليها اها؟ انا ماعندي مانع ناهد دي لو بي اولادها انا دايرها ..
ولازم انقذها من الزول ده ..
عواصف قالت لامه .. انتي رايك شنو ياسيدة ..؟؟
قالت ليها انا الدخلني شنو ؟ هاني ولدك وانتي امه ..
اعملو العايونو انا لاقية احسن من ناهد؟
عواصف قالت ليهو .. ياهاني خت بالك كويس..
انا حأطلقها لو عندك اي تردد وريني من هسي لاني حأطلقها عشانك ..وخلاص بدت تخطط في الافكار الشيطانيه في
راسها ..
قالت في سرها والله صلاح العواليق ده انا ح أعمل فيهو عمليه
ماينساها مدة ماهو حي ..
عان كمان داير يفتري على عواطف .. ..
ماعاش الراجل البرفع عينو في عيني انا ..
لمن طلعو من بيت ناس سيدة قالت لي مكي تعال اغشى معاي السر
المحامي ..
قال ليها في شنو؟ قالت ليهو دايرين نشوف اجراءات طلاق ناهد
بتكون كيف ..
قال ليها يامرة انتي مانصيحة؟
قالت ليهو المانصيح انت اصلا كانت نيتي اطلقها منو لو اكتشف
الموضوع ..
حالي ده كنت قايلاهو داقس .. امشي انت قدامي خلي الفصاحة
مشى طوالي ودخلو على المحامي وحكت ليهو مرض الاسرة ؟
المحامي قال ليها مافي حجة للطلاق اذا البت رضيانة بيهو ..
قالت ليهو بس البت عمرها هسي 19 سنة وماعارفة مصلحتها وين ؟
قال ليها معليش مابقدر اساعدك ..
ساقت مكي وطلعت
وقالت ليهو خير انا مابغلب حيلة وبطلقها منو وبراك بتشوف .

............................................

باب الريح
18
ملكة الحلقات ..
..
عواصف قالت لي مكي انا بطلقها منو وبراك بتشوفي ..
قال ليها والله تتصرفي تصرف زي ده تندمي تندمي ..
اول حاجة البت رضيانه .. وسعيده .. تانيا الزول اكتشف الكارثه وبرضو سترها
وصابر وماسكها .. راجل زي ده ماحقو نفرط فيهو ..
قالت ليهو انت راجل غبيان ماشفت هاني ود سيدة وسماحة الدنيا فوقو القروش
عندو تتمنى .. انا حأطلقها منو والفي راسك اعملو ..
قال ليها نشوف ..
طيب هناك صلاح بتكلم مع ناهد ..
صلاح قال لي ناهد وصفي لي بيت ناس جدك انا عايزك ترتبطي بيهم .. قالت ليهو : يعني نمشي مع بعض ؟
قال ليها لا .. انا بمشي أول ..
لانو بكرة الصباح انا خلاص حأوديك بيت ناس ابوك عشان ما أظلمك معاي ..
معليش ماقدرت أواصل معاك والله ياناهد ..
قالت ليهو خير يا صلاح بس عندي طلب ممكن تخليني معاكم اسبوع وبعداك بمشي ..
قال ليها موافق بس تكوني عارفة انك ماشة ماشة ..
قالت ليهو الحمد لله على مراد الله مافي يدي حاجة اعملا لكن اتاكد انا راجل غيرك بمسني مافي لمن اموت .. لاني
ماشايفة راجل غيرك ..
قال ليها كدي هسي خلي الكلام ده .. وصفي لي . وصفت ليهو ومشى ..
بعد ما طلع قعدت تبكي بكاء مرا" في غرفتها .. و حجة نفيسة حست بيها .. وقرربت من الشباك عشان تتأكد ..
اتأكدت انها بتبكي ..واتأكدت انو في مشكله حقيقية .. بس برضو ابت تسألها وابت
تتدخل وقالت برااااهم بحلوها .. مافي شي بكبر المشاكل غير التدخل ده احسن اكون ساكته ..
بعد شوية ناهد جاها تلفون .. حجة نفيسة جات جارية على الشباك قالت اهو صلاح بكون ضرب ليها عشان
يرضيها ..
لكن سمعتها بتتكلم مع امها ..
امها في التلفون قالت ليها .. طبعا ياناهد صلاح اكتشف مشكلتك وهسي بكون مضايق منك وماعايزك وهو عشان
زول كويس
ماعايز يطلقك طوالي .. عايز ياخد وكت عشان الستره ..
فانا بوصيك لو قال ليك استمري معاي ماتستمري معاهو..
لانو حيشك فيك عمره كلو .. (طبعا" ده كلو ام صلاح ماسامعاهو صح؟)
ـــ
قاامت ردت ناهد قالت ليها .. يا أمي انا عايزة صلاح ومابفارقو
احيا معاهو واموت معاهو ولو فارقني بموت بس .. (ام صلاح تسمع بإندهاش )
ـــ
عصوفه قالت ليها: بتعرفي .هاني ود سيدة .. الفي السعودية
قالت لي ايوة ..قالت ليها رايك فيهو شنو قالت ليها حسب علمي زول ممتاز ..
ـ
عواصف قالت ليها الزول ده ياناهد جاء نهائي شاف صورتك . وجن جنونو وقال ممكن يتزوجك بعد ده .. بس انتي
اطلقي من صلاح عشان تتزوجيهو على اساس انك عزبة . اسمعي كلامي كدا بتعيشي سعيده ..
ــ
ناهد قالت ليها كيف يا امي تطلبي مني طلب زي ده ؟
اطلق زوجي وحبيبي عشان اتزوج واحد تاني افرض غني يعني شنو ؟؟
وانا مابحبو ؟؟
يا امي انتي عقلك ده برجع ليك متين ؟
والله انا لو صلاح طلقني مستعدة اكون خدامة في بيت امو ولا اتزوج غيرو ولو طردني عمري مافي راجل يمسك يدي
.. انتي بتتكلمي كيف انتي مابتعرفي صلاح واهل صلاح .. مع السلامة يا امي كلامك ده لابودي ولابجيب ..(وام
صلاح تسمع )..
حجة نفيسة فهمت انو ام ناهد عايزة تطلقها منه وتزوجها لزول تاني ومستغربة جدا في البيحصل ده ..؟
المهم لمن جا صلاح وقال لناهد انا حكيت لاهل ابوك عنك وقالو مستعدين
يستقبلوك.
ونحن بعد يومين حنمشي ليهم زيارة ..
حجة نفيسة نادت صلاح .. وحكت ليهو التلفون ..
وقالت ليهو انا ماسمعت كلام امــها لكن سمعت ناهد بتقول ..
((ــــ كيف يا امي تطلبي مني طلب زي ده ؟
اطلق زوجي وحبيبي عشان اتزوج واحد تاني افرض غني يعني شنو وانا مابحبو ؟؟
يا امي انتي عقلك ده برجع ليك متين ؟
والله انا لو صلاح طلقني مستعدة اكون خدامة في بيت امو ولا اتزوج غيرو ولو طردني عمري مافي راجل يمسك يدي
.. انتي بتتكلمي كيف انتي مابتعرفي صلاح واهل صلاح .. مع السلامة يا امي كلامك ده لابودي ولابجيب ..)) ــ
وحجة نفيسة قالت ليهو : لازم توريني الحاصل .. قال ليها لحظة يامي .
صلاح جرى مشى لناهد في غرفتها ..
قال ليها الاتصل منو وانا مافي ؟ قالت ليهو امي ..
قال ليها قالت شنو؟
حكت ليهو بالتفصيل وبالصدق . مسكها من يدينها الاتنين لاول مرة .. وقال
أبشري ياناهد .. ابشري تاني مابفرقني منك الا الموت.. واعاهدك اني تاني ما أذكر ليك الماضي طول ما أنا عايش انا
خلاص نفضت الغبار من عشقي اليك .. وساقها لي امه قال ليها يا امي الليلة جهزي لي ناهد زي امبارح .. وياناهد
بكره عندنا مشوار لي بيتكم ..
عشان انا عايز اربي ليك امك دي تربية بي أدب ..

...................................

باب الريح
19
هذه الليلة كانت ليلة العمر والسعادة على ناهد .. وصلاح .. ابتدأت بأحلى ونسة واستمرت بكل تفاصيلها الجميلة
والسعيدة ..
وبكرة الصباح صلاح قام يتبسم براهو .. وناهد تعاين ليهو ..؟
كل مايعاين ليها يتبسم وهي تتبسم خجلانة .. قال ليها والله ال12 يوم الفاتن ديل ضاعن من عمري ساي .. ياخي
والله انا استاهل دقة هههه ضحكو الاتنين ..
المهم بقى اليوم كلو يعاين ليها داخلة ومارقة .. ومبسووط ..
قاليها نحن ماشين لناس امك . قالت ليهو يلا .. (هجووووووم ههه )
لبسو ومشو .. عواصف اتخلعت لمن شافتهم الاتنين جايين ..
وخافت انو ناهد تكون حكت لصلاح كلام التلفون ..
عواصف جابت ليهم الشاي.. صلاح قال ليها اقعدي يا عواطف ..
اول حاجة يا عواطف.. انتي المفروض تخافي من ربنا قبل كل شي ..
اولا ضيعتي بيتك وخلتيهو قناة دوليه .. زي مركز التصويت ..
ده داخل وده مارق ..
واخيرا تتصلي بي بتك تقولي ليها طلقي راجلك عشان اعرس ليك تاني ..؟؟
انتي ماعارفة انو الرسول صلى الله عليه وسلم قال : لعن الله من خبب امرأة على زوجها . اي اغراها لتطلقه . بعدين
حتى المرأة المطلقة الزول حرام يخطبها في
شهور العدة لانو احتمال زوجها يرجعها
انتي عارفة انا ممكن افتح فيك بلاغ واسجنك في الموضوع ده؟؟
وممكن امشي اكتب عنك في الجريدة ..؟؟
وممكن امشي اكلم ناس جدها أهل ابوها بتصرفاتك دي كلها ؟..
انتي ليه بتعملي كدا؟ انتي قايلة روحك شنو يعني ..؟؟
والله ياعواطف انا ما أسيبك الا اندمك .. وبتشوفي بعينك ...
وصلاح الهادي الرزين داك انفعل وصوتو علا . وضرب الطربيزة بيدو لمن كبابي
الشاي عملن كشلووووو ..
وعواصف قعدت ترجف زي القصبة وتقول ليهو خلاص ياصلاح اهدأ اهدأ انا زي
امك نتفاهم بالهداوة ..
قال ليها امي ؟؟؟ انا امي كان زيك كنت نفضتها واتبريت منها ..
ومكي يعاين مبسوط ومتكيف .. اول مرة يشوف عواصف ضعيفة كدا ومهزوزة
وبتررررجف ..مكي قال لي صلاح .. انا والله ياصلاح حذرتها .واتكلمت معاها لكن راسها قوي ..صلاح قال ليهو .. انت
يامكي راجل طيب ومسكين .. وعواطف دي المسكنة مابتنفع معاها .. انت لازم تستلم منها قوامة البيت ده الشرع
بقول الرجال قوامون على النساء .
وطوالي صلاح ساق ناهد وقال ليها يلا يا حبيبتي .. دقيقة هنا في البيت ده ما بنقعدها ..
الا البيت يستلمو الراجل .. الراجل هو سيد البيت ..
اي بيت تقودو مراة مابلزمني ولابلزم مرتي ..
وعواصف حيلا مات وغلبها تقوم من الكرسي وجاها هبوط ..
وصلاح ساق ناهد وطلع غضبان ..
طوالي مكي قام وراهم يكورك ليهم :دقيقة ياصلاح ...!!ماتمشو..
وصلاح سايق ناهد وماشي بسرعة ..
ومكي جاري وراهو لغاية نهاية الشارع ..
صلاح وقف وقال ليهو يامكي ارح معانا عازمنك البس وتعال محصلنا في المظلة ..
مكي جاء يلبس . عواصف قالت ليهو ماشي وين؟
قال ليها ماشي السما الاحمر .. صمي خشمك ده يا جبانة ..ههههه
والله تاني تفتحي خشمك ده معاي الا اوريك ليهو ..
عواصف ختت ايدها فوق خشمها وقالت سجمي عان ده كمان .!!!
لمن مشو التلاتة وقعدوا في المحل العزمهم فيهو صلاح . مكي قال ليهو والله يا ولدي الله يجزيك خير اسأل ناهد دي
امها منجضانا كيف ؟؟
صلاح قال ليهو لازم انت تفهمها انك بقيت مابتحبها الا تتغير ..
هسي هي مستقلة حبك ليها قايلاك بتخاف منها ..
وكدا يا عم مكي انت بتكون مضحكة وسط الرجال ..
اسمعني نحن بكرة ماشين لناس ابوك وامك وهم محتاجين ليك شديد انا مشيت ليهم امس وابوك كبر وماعندو زول
بسندو وبقيف معاهو ..
وامك تعبانة وكل يوم مريضة ..
على الاقل سلم عليهم واطلب منهم العفو قبل تسافر رايك شنو ؟
انت هسي مكيل بعقوق الوالدين بسبب عواطف اللهي مامحترماك ولا عاملاك راجل .. وناهد تعاين لصلاح بكل
فخر واعجاب وهي تقول في سرها يادوب أهو ده الراجل البخت الامور في مواعينها ..
مكي قال ليهو بس انا متأكدا ناس ابوي حيطردوني .. صلاح قال ليهو :دي مسؤليتي انا .؟؟ بس انت ماتكلم عواطف
انك ماشي وين ..؟
مكي قال ليهو : تاني؟؟؟ .. من الشفتو فيها الليلة تاني بوريها ليك المكشن بلا بصله ..كدي خليها تاني تسألني ماشي
وين .. صلاح قال ليهو خلاص بكرة تلاقينا هنا الساعة عشرة صباح ونطلع مع بعض .. خير اتفقنا ..

.....................................................

باب الريح
20
بعد الاتفاق ..ناهد وصلاح مشو علي بيتهم ..
ومكي رجع على عواصف ..
قالت ليهو الزول المفتري قايلني سكت ليهو ..
والله انا حاطبق فيهو نظريه اخليهو يشرب مايروى ..
كمان ناهد الفاشله بارياهو زي الهبله..
انا لسه ماشفتوني بسوي شنو..
مكي قال ليها ..انا مليت منك ومن عمايلك..
قالت ليهو انا لسه ماعملت وبراك بتشوف ..
قال ليها انتي اعملي العايزاهو وانا بعمل انا تاني مابسكت ليك..
اها اتلاقو الصباح التلاتة ومشو على بيت ناس الجد ..
ناس البيت مستغربين من جية مكي لكن استقبلوهم عادي..
والناس شكلهم كلهم زعلانين من مكي وكارهين عواطف كراهية التحريم ..لكن باتفاقهم مع صلاح الاستقبال كان جيد
..واتفاجؤوا بيبمكي
لانهم ماكانوا متخيلين انو جاي مع ناهد وصلاح..
والدة مكي الحجة بت المنى مراة صعبة شديد وكلمتها زي السيف ..
وابوهو راجل عمدة وراس قبيله من الناس البحلحلو مشاكل القبايل مع انو
كبير في السن لكن نشيط جاء من برة لابس ابيض في ابيض وعندو توب كبير لما
يطلع بتلفح بيهو كدا يجدعو خلف خلاف على اكتافو ونازل بوراهو يقرب
للواطه جاي لابس كدا شكله كان في مؤتمر شعبي جامع ..
واتنين من اخوات مكي المتزوجات واخوهو واحد ساكن في نفس الحلة كلهم جو عشان يسلمو على ناهد ..
واتفاجؤوا بمكي ..
المهم قعدوا كلهم بتونسوا كانو مافي حاجة حاصلة وبسالو من الاخبار ..
ومكي قال .. طبعا ياجماعة الفات مات والمضى لايعاد ..
والحصل حصل واحسن الناس تعاين لي قدام وانا جيت اصلح الخربان ..
كلهم قالو ليهو خير يامكي مافي مشكله ..
لكن الظاهر في كلام كتير دايرين يفقعوه ليهو ..
بس مستحين من بتو ومن راجلها الضيف صاحب المبادرة ..
بعد شويه حجة بت المنى نادت مكي جوه..
وقعدت اتكلمت معاهو كتير بقولو في شنو مامعروف ..
وابوهو دخل على الصالون وناهد حصلته وقعدت جنبو تتونس معاهو
فرحانة انها لاول مره تقابل جدها وتتونس معاهو وكل مرة تمسك يدو تسلم عليها ..وهو برضو حبا البت شديد ..
قال ليها كنت بتمنى انك تتربي تحت عيوني..
بعد مسافة مكي جا ودخل على ابوهو وناهد طلعت مشت لحبوبتها ..
ومكي وابوهو قعدو اتكلموا قاليهو ..
طبعا يامكي امك بتكون كلمتك بعمايل مرتك ..
والحاصل في بيتك وانت مافي كله نحن جايبين خبرو ،
ووشنا قدام الناس زي الواطه.. من الشيشة الكشتينه المدورة مما تمسي الواطه ..قال ليههو الكلام ده كان زمان يا
ابوي ..
ابوه قال ليهو صلاح كلمك ؟ قال ليهو بشنو؟
قال ليهو انا عندي شرط واحد لو بتعملو ممكن اقبلك واقبل اولادك ..
تجيب اولادك وتسكنوا معانا هنا وتاني ما تأجر اي شقة ..
ولمن تسافر تخلي اولادك معانا .
عندك ولدين انا عايزهم يتربوا معاي عشان يطلعو رجال .
كان خليتهم لي مرتك تربيهم ليك بطلعوا لخوخ ساي ..
كان بتقدر تعمل القلت لك عليهو انت تبقى ولدي بالحق ولدي..
وكان الموضوع غلبك خليك في حالك وخلينا في حالنا ..
وماتفتش لي عفو مني ولامن امك ..
قال ليهو بس يابا عواطف وامي مابتعايشوا..
انت عارف امي صعبة كيف..
قال ليهو هنا السيطرة سيطرة رجال ..
والحريم هنا ماعندهن كلمة مع الرجال والبحصل في بيتي مسؤل منو انا ..
انا قاعد ماني مسافر انت خايف الحريم يغلبني ..؟؟
المهم طبعا صلاح عارف الشرط ده كلموه بيهو من المرة الفاتت.
في الاول كان شرطهم مكي يطلق عواطف حتى يقبلوهو ..
بس صلاح كان اتناقش معاهم في النقطة دي وقال ليهم الطلاق لا .. جيبو
عواطف مع الاولاد يتربوا قدام عيونكم عواطف مابتغلبكم الطلاق ماحبابو ..
وهم قبلو بكلام صلاح اكراما" ليهو .. وطبعا" راي سديد .. بس
اهااااااا لكن لو عواطف ام راسأ قوي رفضت البحصل شنو؟

......................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hozifa.yoo7.com
حذيفه محمد ود المسعوديه
Admin
حذيفه محمد ود المسعوديه


عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 22/11/2014
العمر : 33
الموقع : https://hozifa.yoo7.com

طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله Empty
مُساهمةموضوع: رد: طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله   طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله I_icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2016 9:05 pm

الجزء الاخير من - باب الريح - طارق اللبيب - للكبار فقط
من الحلقة 21 الى الحلقة 30 الاخيرة
ــــــــ
باب الريح .
21
هذه الحلقة اسوء تلقيحة تضرب باب الريح
.
قام الوفد المكون من مكي وصلاح وناهد وغادرو البيت الكبير..
وكانوا مبسوطين بالزيارة ..
بس مكي كان شايل هم كبير انو عواصف ماح توافق بالموضوع بتاع السكنى
مع ناس بت المنى وحكى لصلاح قال ليهو بس انا متأكد انو نسيبتك ح تعصلج .
صلاح قاليهو انت بس خلي الموضوع علي وخليك متواصل معاي ..
وان شا الله كل الامور تتحلا على خير .... بعد صلاح وناهد وصلو البيت وسلموا على حجة نفيسة
وسألتهم من اهلهم كيف واتطايبو ..
والبنات التلاتة جن اتحلقن حول ناهد شكلهم فقدوها شديد في اليوم ده وبسألوا فيها بشوق
كيف جدك وكيف حبوبتك .. وهي تحكي ليهم بكل انبساطه
ماعارفة المصيبة الجاياها ..
وحاجة نفيسة تعاين لي بناتها وانسجامهم مع ناهد وكانت مبسوطة شديد
وقعدو اتونسوا مسافة كدا بعد شوية نفيسة قالت ليهم قومن يابنات ..
خلن البت تمشي على بيتها بتكون تعبانة من المشوار..
امشي ياصلاح انطرح ياولدي انتو الليلة من الصباح تعبانين..
اها مشو على بيتهم المخصص وكانو في هذا الوقت
اكثر حبا" لبعضما واشد شوقا" وهياما وصلاح خلاااااص اتعلق بناهد لي درجة كبيرة ..
ومبسوط منها جدا جدا.. وبتونسوا وبضحكوا وبصوروا في الحصل في البيت الكبير ..
اها مافي وقت كتير .. تلفون ناهد ضرب ..رقم غريب ..
وصلاح راقد جنبها في السرير ..المتصل كان صوت راجل ..
الكلام ده زي الساعة 8 مساء ..
قال ليها : هاي ننو ..
قالت ليهو مرحب معاي منو ..؟؟
قال ليها ماعرفتي الصوت ؟ قالت ليهو والله ماعرفتك ..وريني ؟
قام صلاح شال التلفون من اضأنها .. وسمع اجابة المتصل على سؤال ناهد الاخير ..
قال ليها انا حبيبك القديم وراجلك الكنتي بتأخدي معاي الليالي شنو نسيتي صوتي بالسرعة دي ؟..
لو انتي مرة فعلا" اديني راجلك ..
صلاح قال ليهو : انا معاك اتكلم ..
قال ليهو انت راجل ماعندك كرامة كيف بتقبل بي مرة زي دي ..؟
غشت عليك قالت ليك ود خالتها وماود خالتها صاح؟
ابدا" ابدا" كذابة .. دي كانت بتقعد معاي بالليالي للصباح ..وللاسف انا واحد من عشرين .. عشان كدا انا سبتها ..
وللاسف ده كلو كان بي علم امها وانا بديك دليل على صدق كلامي ده .
اكشف ركبتها اليمين بتلقا فيها ضربة قديمة ..عشان تتأكد هاهاهاه
مع السلامة ياوهم ..
وقفل الخط وصلاح رجع ليهو تاني لقى التلفون مقفول ..
ناهد قالت ليهو في شنو ياصلاح ..؟؟
قال ليها دقيقة صلاح طلع مشى غسل وشو وجاء
قال ليها الزول ده قال لي كدا كدا ..
قالت ليهو اقسم بالله العظيم ياصلاح ده كذب وانا مابعرف اي زول.
واقسم بالله بس ياهو الكلام الحكيتو ليك ..
قال ليها طيب اكشفي ركبتك اليمين
قالت ليهو في شنو ياصلاح كشفتها لقى الضربة القديمة واضحة ..
قال ليها قال قال عن ضربتك دي ..!!
قالت ليهو بس الضربة دي مادليل كتير من الناس شايفنها خصوصا" صاحباتي .
قالت ليهو اقول ليك حاجة .. اضرب أسال امي ؟
مش قال ليك بعلم امها .. !!
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ده شنو ياناس البحصل علي ده
انا ما صدقت اني خلاص استقريت مع حبيبي ..
قال ليها ياناهد لو الكلام ده صحيح اعترفي لي بيهو .
وفي النهاية برضو ده ماضي بس ماتغشي علي وماتدسي علي ..
والزول ده جاب تلفونك من وين ..؟
قالت ليهو ماعارفة بس انت لازم تعمل اي حاجة عشان تتوصل للزول ده
وشوف رقم التلفون ده حق منو .. بس انت لازم تتأكد ياصلاح
لاني انا واثقة من نفسي انا مستحيل اكون كدا
ياجماعة والله بس هي الغلطة الوحيدة الكانت في حياتي
وانا عترفت بيها ودفعت تمنها غالي ..ده شنو البحصل علي ده ..
صلاح قال ليها ابشرك والله انا لازم اتحقق ..
وأتاكدي ما ح اظلمك معاي بالشكك قبل ما أتاكد..
لكن ياناهد لو طلعتي بتغشي علي مابحصل ليك خير ..
وخلاص اتعكنن ومزاجو اتخرب فوق تحت..
قالت ليهو عليك الله تضرب تسأل امي ..
قال ليها اضرب لي أمك؟؟ اضرب اقول ليها شنو؟ انا مابضرب ليها ..
اضربي ليها انتي واحكي ليها الاتصال وأسأليها قولي ليها ده بكون منو؟..
قالت ليهو جدا" قال ليها افتحي السماعة الخارجيه ..
اتصلت على امها قالت ليها يا أمي حصلت حاجة غريبة
في زول اتصل وقال وقال .. وحتى قال لصلاح : الموضوع ده كان بعلم امها ..
ده بكون منو يا أمي؟؟
امها قالت ليها : انا عارفه ؟؟
ده بكون واحد من صحبانك الكتار البتطلعي معاهم ديل..
تاني ماتسأليني من حاجة دي حياتك وانتي مخيرة فيها ..
قالت ليها صحباني ياتم يا امي البطلع معاهم ؟؟ ..
قالت ليها انا كمان بعرف اساميهم ..
انتي المفروض تحكي لصلاح اي حاجة كنتي بتعمليها مادام كشفك ..
عشان ماتتفاجئي بحاجاتك الكتيرة دي مع السلامة وقفلت الخط ..
وصلاح سمع كلام امها كلللو .

............................................................................

باب الريح
22
بعد انتهت المكالمة المسموعة من عواصف ..
ناهد قالت لصلاح .. ياصلاح دي عمايل امي ..
سمعت امي بتكذب كيف؟؟ .. انا خلاص تعبت منها ..
لو سمحت ياصلاح طلقني عشان اريحها .. قال ليها .. انا كنت مستبعد انو امك تتصرف كدا بس المكالمة اكدت لي
انها دي هي ..
عارفه ليه ..؟؟ يعني لو ماعندها علم بالموضوع ردت فعلها بتكون اصعب من كدا .. مافي مراة بترضى الفضايح لي
بنتها كان على الاقل مفروض تنزعج من الزول الاتصل عليك..حتى لو انت فعلا ع عندك اصحاب .. لكن هي ما
ابدت اي استغراب شكلها عارفة اي حاجة ..
المفروض تقلق لانو المساله حتجيب ليك مشاكل مع زوجك ولانها بتكون دايرالك السترة .. لكن كونها ترد عليك بي
البرود ده وبي انو دي حياتك وانتي مخيرة فيها .الموضوع ده اكد لي انو دي هي .
خلاص خلاص ماتشتغلي بالموضوع .بس الزول الرسلتو يتصل عليك ده منو ؟ .قالت ليهو مابعرفه والله الصوت غريب
اول مرة اسمعه ..
قال ليها انا لازم اكلم ابوك بالموضوع ده يا اما يتصرف معاها او اتصرف معاها انا ..قالت ليهو خلاص انا قلبي من
جوة استفرغ حاجة اسمها ام ..
تاني مابقدر احس باحساس انها امي ..
قال ليها ولاتهتمي بالموضوع دي واحدة من محاولاتها العايزة تطلقك بيها..
عشان تتزوجي هاني داك ..
وصلاح همش الموضوع بعد اتصال ناهد بامها واطماان جدا ..
بس جواهو اصر انو لازم يوقف عواصف عند حدها ..
وازداد اصراره على زوجته والتمسك بها كاحساس تحدي نشأ جواهو ..
وببراعة شديدة ازال القلق والتوتر من نفسيات زوجته وهظر معاها..
وقال ليها انا تاني يحلك مني الحلا بله .. انا خلاص رابطك بي جنزير في كراع عنقريب قلبي ..هاهاها .. انا ياناهد ما
ممكن افكر في اني افارقك نحيا سوه ونموت سوه..وخلي امك تحاول قدر ماتقدر النشوفها حتصل لشنو ..
والحمد لله العكننة راحت منو بمجرد ما انتهت مكالمة عواصف فــ رُب ضارة نافعة .فعلا اتصال امها سجل ليها
براءة من غير ماتحس هي ولا امها ..
المهم اتونسوا وضحكوا وهظروا عاااااادي والليله كانت مليئة بالحب ..
وبكرة الصباح صلاح خلا ناهد في البيت ومشى لي عواصف في البيت ..
لقاها مافي ومكي زاتو مافي انتظر شوية مكي جا ..
صلاح ساله عواطف وين؟؟
قال ليهو مشت لي ناس صاحبتها سيده ام هاني ..
صلاح قال ليهو ماشة تبشرهم بتنفيذ الخطه هههه ..
مكي قال ليهو خطة شنو .. ؟؟
صلاح طوالي حكا ليهو قصة من طقطق للسلام عليكم ...
ياخي مكي ده زعل زعل وهاج وانقلب نمــر بس عيونو بقن حمممممممر..
وبقى يتحلف والله الليله المجرمة اوريها ليك كتاب اسود خليها تجي ...
صلاح بقى يهديء فيهو .. قال ليهو يامكي لازم نعرف الزول الاتصل ده منو ..
مكي قال ليهو الاتصال كان زي الساعة كم ؟
قال ليهو بالصبط الساعة 8:11 م ..
مكي قال ليهو .. بالضبط .. الوكت ده عواطف ركبت ركشه من قدام الباب وطلعت.. انا كنت جاي من بعيد شفتها
ركبت ومشت جات بعد ساعة فقط يعني 9الساعة رجعت..
. وجات شايله معاها حاجات في كيس انا افتكرتها طلعت تجيب حاجات من البقالة القدام .. وفي حاجة بتساعدنا
ياصلاح دقيقة ..
انت عارف الركشة الركبت فيها كانت بيضا وفيها نور ظهري من جوة ..
يعني دي حاجة مميزة ما كل الركشات كدا ..
كدي تعال معاي .. مشو محطة الركشات..
سال واحد من بتاعين الركشات قال ليهو الركشه البيضا حقت منو ؟
الجوكي قال ليهو حقت واحد اسمو سمعة .. بجي هسي ..
انتظروا شوية جات الركشة البيضا الوحيدة .
قام مكي نادى سمعة سواق الرقشة البيضاء على الضل ومعاهو صلاح ..
قال ليهو امبارح المراة الركبت معاك بالليل مشت وين ؟
قال ليهو ركبت من وين ؟؟ من قدام البقاله الفلانية ..
سمعة قال ليهو ايواا .. عواطف لبط؟؟
مكي قال ليهو اسمها كدا؟ سمعة قال ليهو ياخي دي الموقف ده كلو بخاف منها ..ممكن تعمل معاك شمطة في اقل
من دقيقة ..
اها مالا الشقية ..؟؟ مكي قال ليهو ركبت معاك مشت وين ؟؟
كلمني بالتفصيل وحق الفطور علي .. وسرك في بير..
قال ليهو مشت السوق لي واحد ترزي ..
اول حاجة اشترت شريحة من الطبلية جبتها ليها انا ودخلت علي الترزي ..
قعدت مساافة تكلم مع الترزي والظاهر بينها وبين الترزي في معرفة ..
وانا منتظرها وبعاين ليها فكت الشريحة وكبتها في تلفونها واتصلت ..
وادت الترزي اتكلم بس انا ما سمعتو اتكلم قال شنو..
بس سمعتو في نهاية المكالمة ضحك بصوت عالي ..
وانا عرفتها بتكون خوزقت ليها زول ..
بعد شوية جات ركبت جبتها راجعه..
مكي قال ليهو ارح ودينا للترزي سريع ..
ركبو معاهو مشو للترزي ..والترزي شكلو ود بلد وظاهرة عليهو الطيبه ..
دخلو عليهو الاتنين ..
مكي قال ليهو انت يازول في مشكلة حقيقية ..
والمراة الاسمها عواطف الجاتك فضحتك والقصة حيكون فيها قانون ..
لو حكيت لينا الحاصل بالصدق والتفصيل انا بوعدك امرقك منها لانك ماعندك ذنب ..الترزي قال ليهو بحكي ليك
واحكي للقاضي زاتو .. ليهو المراة دي بعرفها وزبونه عندي وزولة حربية جدا جدا ولمن تجي تخيط عندي حاجه
بتديني اكتر من حقي ..وانا بحترمها جدا .. امبارح جاتني مظلومة ومهمومة وقالت لي انا في مشكلة .لو بتمرقني
منها بديك مبلغ كدا ..
قلت ليها انتي تستاهلي اخدمك مجان وريني مشكلتك..
قالت لي راجلي اتزوج واحدة ماكويسة وانا عايزة اطلقها منو ..
وراجلي عارف انها ماكويسة وهي اعتذرت ليهو بود خالها وهي كذابة ..
المهم الترزي حكا لي صلاح ومكي قصة طويلة فهمتها ليهو عواصف ..
قال ورتني اقول شنو بالضبط وادتني اتصلت وكلمتا زوجها بقصص غير حقيقية ..عشان يطلق المراة الفاجرة
الاتزوجها فيها..
وانا بشوف اني قمت بواجبي تجاه المراة الحربية دي ..
ههههه خليكم من مكي وصلاح انا زاتي اتحيرت من دهاء ومكر عواصف ..
وصلاح خاف عديل على روحو من المراة دي والشي الممكن تعمله
ومكي زعلان زعلان زعل مبالغ فيهو ..
وقال لي صلاح انت امشي البيت خلاص ماتحضر لانو الليلة عواطف دي
انا بنتقم فيها حياتي الفاتت كلها .. ومشى انتظرها في البيت
وصلاح قال ليهو المهم اتواصل معاي بي جديدك

........................................................

باب الريح
23
الاستاذ مكي منتظر عواصف لمن تجي ويوريها ..
أول ماجات قال ليها مرحب ..
كيفك وكيف احوالك للاسف الشديد الليلة ده أخر ليك يوم معاي ..
الليلة يوم طلاقك ياعواطف ..
جهزي هدومك انا موديك البيت اطلقك قدام اخوانك
.. قالت ليهو سجمي .. انت اكيد جنيت ..
اهلي منو الموديني ليهم اخواني كل واحد بي بيتو الا امشي الملجأ
بعدين تطلقني في شنو مالي سويت شنو؟
قال ليها بعد اتفاقك مع الترزي وفضيحة بتي بالكذب..
لي زوجها انا اتأكدت انك مرأة فاسدة ..
قالت ليهو ايوااا ده صلاح الحاقد ملاأ راسك موش كدي .
انت من يوم صلاح ده دخل علينا شايفاك سويت لك صويفات .
بس انت المفروض تفكر بي عقلك انت مش من اول يوم قلت لي سوي البتشوفيهو صاح؟؟؟
انا قاعده اسوي في البشوفو صاح انت عارف انو صلاح لقى بتك كيف .
وحتى لو سامحها تاني ماحيحترمها ولا حيثق فيها ..
وانا دايرة اطلقها لمصلحتها وخسرت ماخسرت للموضوع ده ..
وزي ماقلت ليك هاني مستعد يتزوجها عزبة وهو ماعندو فكرة عن الحاصل ليها..
فكدا ناهد بتعيش ملكة وبي عزتها ومابتحس باي خجلة وكسرة خاطر
انا يا حبيب قلبي بحبك فوق ماتتصور وماعايزاك تقول كلام يأثر في حبنا العظيم..
(حنك بالطريقة الصح)
انا يا حبي الوحيد بفكر لمصلحة بتي وأساسا انا ما فضحتها لزول تاني
والترزي ماعارف انا بتكلم عن منو . وراجلها عارف الحاصل عليها
ونحن اساسا ماعايزنهو ..فخليهو يفهم العايز يفهمو ..
وانا متأكدة انو ما حيحكي لزول ..
مكي قالها والله كلامك منطقي وصحيح ..!!!
لكن انتي المفروض تتبعي اسلوب احسن من ده ..
والمفروض ماتعملي عداوة مع صلاح ..
وحاولي اتكلمي مع صلاح بالحسنى واكتشفي لو هو ممكن يتعايش معاها بكرامة يبقى مرحب ولو المسألة ماثرة
على نفسياتو أطلبي منه هو بطلقها ..طوالي بطلقها صدقيني ..
الزول ده زول راجل وود حلال وطيبان جدا .. انا عرفتو كويس احسن تكسبيهو .
بعدين انتي اصبري لو عمل اي حركة مع ناهد ناهد براها بتطلب الطلاق
ولو حست انو بذلها مابتسكت انتي ماعارفة بتك صريحة كيف ..
قالت ليهو اسمع يا مكي انا صلاح ده مابلزمني ..
وما دام خطتي اتكشفت انا لسع بتصرف ومابسكت ..
قال ليها والله احسن ليك ياعواطف تمشي معاي زي الناس
ماتخسريني وتخسري بتك وتخسري اولادك وبيتك ..
وطبعا عواصف دي شكلها مصرة ومصممة تطلق ناهد من صلاح .
وشايفة نفسها بتعمل في عمل خير ..
وقدرت بكل شطارة تمتص غضب مكي وتخليهو يلين بالطريقة دي ..
لكن مكي بقى مـــتأثر بشخصية صلاح تاثير مباشر..
وهو مصر انو صلاح يستمر مع ناهد ..ولازم قرار الطلاق يطلع من ناهد براها ..
المهم خشت عملت ليهو الاكل وهو قاعد بفكر يفاتحها في موضوع
السكون مع اهلو كيف ويكلمها بياتو طريقة ..
وهي جوة قاعدة تفكر بتوتر شديد وتخطط في خطط كتيرة عشان يتم الطلاق
اخيرا" رست على فكرة وخطة مابتفشل نهائي ودي بتعتبر اخر خطة
ونهاية الحلول وشكلها خطة سيئة جدا" هدفها الاساسي الفراق والطلاق
شكلها عواطف من ناس الغاية تبرر الوسيلة ..
بعد مكي أكل وشرب الشاي انتكى كدا اخد ليهو نومة هي طلعت طوالي
ومشت لي ناس ناهد في البيت قالت الليلة بطربقها ليهم فوق راسهم بي امهم
وكانت مفتكرة انها بتلقى صلاح مافي لكن صلاح كان موجود في البيت
ومع ناهد في غرفتها في اخر ونسة وراحة بال وماشغالين باي حاجة
جاتهم عواصف زي القدر ودقت الباب وسلمت على حجة نفيسة
وقالت ليها عندي كلام مع صلاح بخلصو وبجيك
دخلت عليهم في بيتهم المخصص وقالت لصلاح ياصلاح ..
الموضوع ومافيهو ياخي انت ناهد دي زي ماعارف لقيتها ماتمام .
والقصة دي حتكون مأثرة في نفسياتك وتاني كل مرة ح تذلها بالكلام ده
ولو حصل بينكم اي مشكلة حتتذكر ليها الموضوع .
ضف علي ذلك هي حتعيش معاك رامية راسها في الواطه
تالتا" نحن ياخوي ماعايزين منك جنى لانك عندك مرض في الاسرة ..
نطت ناهد قبل ما صلاح يجاوب وقالت ليها يا امي احسن تسكتي والله انا ماقادرة اتحمل كلامك ده ..قالت ليها
انتي هبلة ومغفلة وماعارفاني انا شغالة لمصلحتك ..واسمعي مادام الموضوع كدا
انا عايزاك تختاري ..
وهسي .. يا أنا .. يا صلاح .

...............................

باب الريح
24
طبعا" ناهد وقع عليها الشرط زي الصاعقة ..
وقدامها اختيار اما امها او صلاح ..
قعدت في الواطة وتبكي بهستريا غريبة ..
وهي تقول .. انا اعمل شنو هسي انا اقول منو ؟
انا ليه بحصل لي كدا ؟ انا عملت شنو؟ انا يا امي الا انتحر عشان اريحك مني ..
حجة نفيسة سمعت ناهد بتبكي ماقدرت تستحمل بكاها.. جات داخلة عليهم بسرعة ورفعت ناهد من الواطة
وقعدتها في السرير وبقت تواسي فيها وتمسح ليها في دموعها وتقول ليها.. : اصبري يابتي الرايدو الله كلو بكون ..
ومافي زول بقدر يعاكس حككم ربنا ..
قالت ليها يا ماما نفيسة انا اعمل شنو امي قالت لي اما انا او صلاح.. ؟
أقول ليها شنو ؟ قالت ليها : يابتي شوفي قلبك بقول ليك شنو؟..
قالت ليها انا عايزاهم الاتنين ..
امها قالت ليها لا.. والف لا .. اختاري سريع انا ماعندي وقت ..
قالت ليها بختارك انتي يا أمي ...
وياصلاح خلاص طلقني انا اتعبتكم معاي كتير ..
انتو كنتو اكتر ناس مرتاحين وهادين وماشفتو المشاكل الا لمن جيتكم انا ..
صلاح قال ليها خير ياناهد خلاص .. ياعواطف امشي انا بجهزها وبجيبها ليكم في البيت .. قبل عواطف ماتطلع ..
حجة نفيسة قالت لصلاح ..
اسمع ياصلاح .. لو طلفت ناهد انا ماعافية منك ..
انا ناهد بقت جزء من حياتي لو عايز تقتلني طلقها ..صلاح قال ليها انا برضيك بطريقتي الخاصة يا امي خلاص يا
عواطف انا بعدين بجيبها ليكم ..
بعد عواطف طلعت .. ناهد قعدت تبكي بكاء مرأ .. صلاح قعد يتبسم ..
وقال لناهد : انتي مفتكرة انا ح أطلقك ؟ مستحيل ..
ناهد وحاجة نفيسة الاتنين قالن ليهو بصوت واحد طيب ده شنو الكلام القلتو ليها ؟؟
قال ليها اسمعي امك دي بتاعة خطط ..وانا لازم احاربها بسلاحها ..
انابرضو عندي خطط اخطر منها ..
انا خطتي كالاتي .. حكا ليهم الخطة حتة حتة ورا ناهد دورها شنو..
وامو دورها شنو وهو حيعمل شنو؟ والاتنين ناهد ونفيسه اتبسطوا جدا للخطة الحكيمة المحكمة..
واستعجبو من ذكاء صلاح ..وحكمتو العجيبة .. قال ليها ياناهد احكي لابوك بالخطة ؟ ..قالت ليهو لا .. ابوي حيحكي
ليها .. قال ليها لا لازم احكي ليهو لانه هو ولي امرك ..
المهم اتصل عليهو يامكي طبعا عواطف جات في بيتنا وقالت وقالت ونحن قلنا ليها كدا ..
لكن حنعمل كدا كدا ..
لكن الخطة الحنعملها دي عايزك تعاهدني انك ماتكلمها ..
قال ليهو بعاهدك لوماتت مابقول ليها .. انا مصلحة بتي وكوني اكسبك انت عندي اهم من عواطف ياصلاح ..
يلا عواطف جات بيتها مبسوطة وكلمت مكي قالت ليهو اعمل لي تهنئة انا نجحت
قال ليها مبروك انا مبسوط منك اخيرا خلاص اتفكينا من صلاح ومن غمو ..
واتصلت طوالي على سيدة قالت ليها :
سيدة ياسيدة :بشري هاني خلاص صلاح حيطلق ناهد .. وسيدة اتقبلت الخبر بكل برود
لانو هاني من يوم كلم عواطف وتاني ماجاب سيرة ناهد .. وكل يوم طالع مع بت مختلفة
ومافي بت طلع معاها يومين ورا بعض .. واحد مستهتر وعديم ادب بكل المقاييس ..
والشخص الذي يكون مثل هذا لن يسعد زوجته ابدا" وستعيش معه في غاية التعاشة والضنك عشان كدا أولياء
الامور المفروض يبحثوا عن سيرة الشخص العايز بنتهم وعن اسرار حياته بكل السبل والوسائل عشان مايتفاجؤا بي
الخلع والاقنابل الموقوته .
المهم طوالي مكي اتصل على صلاح وكلمو انو عواطف اتصلت وبشرت سيدة ام هاني .
صلاح قال ليهو حلو شديد بس انت وافينا بالاخبار وكل صغيرة وكبيرة .
وبي كدا صلاح استغل مكي استغلال جيد وسبحان الله نشأت محبه شديدة بين صلاح ومكي
وكل مرة صلاح بقول لناهد غايتو ابوك راجل طيب ونيته بيضاء ..
المهم انتهى اليوم وصلاح بكرة الصباح اتصل على عواطف ..
صلاح : الو خالتي العزيزة تنفيذا" لطلبك الغالي ..
انا الليلة سايق ناهد اوديها الدكتور عشان أتأكد من انها لو حامل ولالا سبحان الله يعني مامعروف احتمال يكون
في شي يلخبط لينا اجراءات الطلاق عواطف قالت ليهو : ان شاء الله مرادك مايتحقق ..
قال ليها : مختار الله في حكمو ..
مشى طلع ورقة من الدكتور انها ماحامل ولا حاجة ..
وساقها وداها لي بيت اهلها .. وقابل عواطف أول حاجة قال ليها طبعا" ياخالتي العزيزة ..انا بكرة بمشي المحكمة
واشوف ورقة الطلاق وطريقتها ..
وبجيبها ليكم وبي كدا المشاكل بتكون انتهت ..
وهي طبعا" بتعاين ليهو بأستغراب كيف الزول فجأة رضخ للطلاق بكل سهولة ..
وودع ناهد وهو طالع غمز لي ناهد بي عينو كدا ورسل ليها قبلة على الهواء
وناهد قبضت الهواء كدا ودخلت يدها في صدرها كانها تخبئ هذه القبلة من الضياع في متاهات الزمن الغريب ..

......................................................

باب الريح
25
صلاح طوالي من دربو داك مشى لمجلس اسمه مجلس الافتاء ..
وسأل سؤال قال الزول لو طلق زوجته طلاق اول المفروض في عدتها تقعد في بيتو ولا تقعد في بيت اهلها .. الفتوى
كانت يجب وجوبا حتمياً على المرأة المطلقة طلاقا" رجعيا" ان تقضى اشهر العدة في بيت زوجها قال لناس اللجنة
اكتبو لي مكتوب مختوم بالفتوى كتبوهو ليهو وشالو معاهو ومشى لبيتو ..
وهنا حجة نفيسة بت المالح نفيسة اتصلت على عواطف وقالت ليها صلاح ولدي مصر على قرارو وداير يدي ناهد
طلبها الطلبتو .. وانا عفيت منو ورضيت ..
خلاص يعني الورقة قريب بتجيكم وماقصرتوا معانا ..(من ضمن الخطة )..
وعواطف اتصلت على ناس سيدة وقالت ليهم ناهد طلقوها وجاب معاها ورقة اسمها خلو الرحم يعني ماحامل ..
ومكي وصل خبر الاتصال لصلاح ..
صلاح قال ليهو ..كويس جدا" حلو خااااالص ) ..
يلاااا ناهد طبعا قاعدة في البيت وساكتة سكوت مريب وامها تتكلم معاها بترد على قدر السؤال لابتتونس ولابتاكل
زي الناس وكت تجوع بتمشي تسرق من المطبخ بالسرقة .. وقاعدة في غرفتها وكل ما عواطف تطلع تنادي اخوانها
الصغار الاتنين وتقول ليهم .. انا مشت ناس جدوا وعندهم حاجات حلوة وبيتهم كبير
واللعب فيهو سمح شديد وعندهم غنم وخرفان وحاجات سمحة ياريت لو امي بتخلينا نمشي نسكن معاهم .. وكل
يوم تقول لاخوانها الصغار الكلام ده لغاية مابقت الامنية الوحيدة ليهم يمشي يسكنوا مع ناس جدهم ..
يوم عواصف قالت لناهد ناهد انتي ماطبيعية انتي عيانة ولا حاجة ..
قالت ليها يا امي انا ماعايزة البيت ده انا ماشة اسكن مع ناس جدو ..
نطوا الاخوين الصغار قالو ونحن كمان ياماما ماعايزين البيت ده ماشين ناس جدوا وقعدوا يبكوا وجادين جدودية
شديدة خلاص .. طبعا عواطف حصل عليها شعور دهشة وغضب واستغراب كله في ان واحد ..
وقالت ليهم دي لعبة جديدة ولا شنو؟؟ جدكم شنو كمان ؟؟انتو اكيد شاربين حاجة ... انت رايك شنو يامكي في
الموضوع ده ..
قال ليها انا مع رغبة اولادي ونحن حنمشي نسكن معاهم ..
انا اولادي عندي اهم حاجة .. وبقو شغالين ليها في الدنانة دي كلو مرة خاصة الولدين الصغار طبعا ناهد غسلت
ليهم دماغاتهم وخلتهم رغبتهم الوحيدة هي السكن مع جدو هه..وناهد بقت ضاغطة امها ضغط عجب في
الموضوع ده
لغاية ماشتت افكارها ..
فجأة عواطف انتبهت وضربت لي صلاح قالت ليهو ..
ياصلاح لو سمحت جيب لينا الورقة عشان البت دي تبدا ايام عدتها ..
قال ليها يا خالتي العزيزة.. ناهد من يومها الجات عندكم احسبي ليها طوالي..
اما الورقة بتصلكم بس في حاجة لازم تعرفيها انا بعدين بجي في البيت
واوضحها ليك ..
وفعلا" ولكم جاء سلم على كل ناس البيت عادي وسلم على ناهد بالاحضان ..
وعواطف كانت عايزة تموت من الغيظ..
صلاح طلع الورقة بتاعة الفتوى لعواطف.. وقال ليها انا مابسلمك ورقة الطلاق هسي ... لانه في حاجة شرعية نحن
لازم نعملها .. وهي انو ناهد لازم تقضي اشهر العدة في بيتنا ..عواطف قالت ليهو ... بللاااااي ؟؟؟ عليك الله ..؟
واحلاتي دي يايمه!!! ..قال ليها طيب .. هاك اتفضلي دي ورقة من المحكمة .. وطبعا هي مافارزة المحكمة ..من
مجلس الافتاء.. قال ليها لو خالفتي الورقة دي بسدوك في الحراصه .. وانا مابديكم ورقة الطلاق الا بعد تنفيذ الشرط
ده ..
القصة يا خالتي العزيزة بقت قصة قانون خلاص مرقت من يدنا.. وبعدين انا مستحيل اعمل حاجة ماشرعيه ..
بقت تحنس فيهو .. ياصلاح ياولدي انت ود حلال وانا كنت واثقة فيك.. ماتسوي ليك حاجة ينضم الناس فوقنا ..
هسع الناس كان سمعوا بيها قاعدة معاك بعد الطلاق يقولو فينا شنو؟ يقولو فينا شنو؟ قال ليها خلاص ياخالتي
عشان كلام الناس انا بجي بسوقا تاخد يومين هنا ويومين عندنا لمن تنتهي العدة واسلمكم الورقة ونتهي من القصة
دي المهم في النهاية قبلت مادام في النهاية بتجيها الورقة ..أها صلاح طوالي قال لناهد ناهد اتحركي يلا ارح .. انتو
ماعايزين الورقة بتاعتكم ولاشنو .. ومكي كاتم ضحكة ويشاهد في المناظر سااااكت ..
صلاح قال لي عواطف بعد بكرة بجيبها ليكم ..وطلعوا الاتنين والشفع الصغار يبكوا ياناهد انتي ماشة وين ؟ مش
قلتي ماشة معانا ناس جدو ..
قالت ليهم حنمشي بس اصبروا .. وطلعوا خلو ليك عواطف خشمها ملح ملح

..........................................

باب الريح
26
يلا كدا عواطف فاهمة انو بتها مطلقة وفي طبعاً الحقيقة لا ..
في الشارع لمن ناهد وصلاح ماشين على بيتهم ..
صلاح قال لناهد وصفي لي بيت ناس سيدة ام هاني بي دقة شديدة
وصفته ليهو وكتب العنوان .. وختاهو في جيبو .. لمن وصل البيت البيت كلو
ضج بالفرحة والحياة بوصول ناهد كانها الماء لزرع عطش ..
خاصة الفرحة البدت فوق حجة نفيسة لمن بكت سبحان الله ..
صلاح خلا ناهد يومين ورجعها وتاني بعد يومين مشى جابها جابها ..
بنفس الاتفاق ..بقى شغال كدا بس وامها كل يوم توصي فيها .. يابت اوعك تقربي منو السجم الاسمو صلاح ده ..
وهي تقول ليها ان شاء الله اقدر يا امي لاني انا بحبو وبكون قدامه مسلوبة الارادة ..
اها بعد كم يوم كدا مشى صلاح فتش لي فيصل صاحبو ..
وقال ليهو انا محتاج ليك شديد عايزك تمشي تفتش لزول اسمو هاني وده عنوانو وتحاول تخش فيهو باي طريقة
وتوصل ليهو المعلومات التالية .. المهم صلاح فههم فيصل الجزء الاهم من الخطة من اولها لاخرها وفيصل اتحفز
جدا خصوصا انو عايز يحافظ على زواج صديقو الوحيد ..
فيصل قال لصلاح بس كدا والله اظبط لك الموضوع ظبطة لمن تتحير ..
وفيصل مشى يفتش لبيت ناس هاني لمن لم فيهو قاعد في السوق مع اصحابه ..وقال ليهو ياخي انا كايسلك كواسة
عجيبة تعال .. هاني قال ليهو انت منو ؟ ماعرفتك والله قال ليهو ياخي معقولة ده انا بعرفك معرفة شديده ..(جنس
شبك) .. انت الزول الوحيد الحايفكنا من الزنقة النحن فيها دي .. بصراحة ابوي داخل في ديون واحتمال يخش
السجن وحلنا الوحيد في قطعة ارض ..نحن عندنا قطعة وقدر ما نقصناها ورخصناها مافي زول دايرها لدرجة انو
وصلناها لنص سعرها الحقيقي بسبب الاضطرار باختصار القطعة هسي للبيع ورخيصة جدا والناس دلوني عليك انك
بتشتري اراضي..نحن محتاجين لقروش وانا عايز اكرمك بيها .. المهم هاني الطماع صدقو ومشى معاهو وقفو قطعة
كدة فاضية في حلة تانية مامعروفة حقة منو (هههه غايتو فيصل عندو جنس محن وداهية ).. المهم بقى يتونس
معاهو .. واتعرف عليهو بعد شوية فيصل جاهو تلفون من صلاح .. وفيصل حبا يستغل تلفون صلاح لصالح الخطة
..
اها فتح الخط لصلاح ورد فيصل الو الو ..
صلاح قال : ليهو اها لميت في الزول الاسمو هاني ده ؟..
فيصل قال لصلاح : اهلا يا ابوي كيفك انا لقيت زول للقطعة ..
صلاح قال ليهو قطعة شنو ياوهم انت ؟؟
فيصل قال ليهو .. يعني شنو خلاص نبطل بيعها ؟؟ رسل ليك القروش متين عابدين ..؟ الليلة الصباح ؟ طيب كان
تتصل علي من قبيل هسي انا قربت ابيعها والله ههههههه صلاح طبعا" مافاهم حاجة ..
صلاح قال ليهو يا فيصل انت اظنك ساطل مع السلامة ..
بعد قفل الخط . فيصل قال لي هاني .. ده الوالد اتصل علي وقال اخوي رسل ليهو قروش وخصرفو النظر عن البيع ..
هاني قال ليهو ما مشكلة انا اساسا" كان هدفي احل المشكلة .. فيصل قال ليهو .. بس دي فرصة سعيدة وانا عندي
رغبة نكون اصحاب ..هاني قال ليهو مما يشرفني والله يلا البيت نشرب الشاي ودي طبعا الدايرها فيصل .. مشى
معاهو البيت وقال ليهو انا كنت بحب واحدة اسمها ناهد
امها مشهورة بعواطف لبط .. امها اقنعتها باعتني وعرست واحد اسمو صلاح ..
وانا ماقادر انساها ولاقادر اعرس تصدق ياهاني .. هسي امها طلقتها من صلاح عشان يتزوجها واحد تاني .. دي بتاجر
بي بتها ولاشنو ؟
وكمان المشكلة الكبيرة البت بتحب صلاح حب مبالغ فيهو تصدق بالرغم من انها مطلقة بتمشي تبيت في بيت صلاح
.. بجي يسوقها تبيت معاهو يومين
وتجي راجعة عند اهلها تاحد يومين عشان ناس الحلة مايلاحظوا لي قلة الادب دي عشان سمعتهم طيب الزول
المسكين الضحية الحيتزوجها ده ذنبه شنو؟
هسي الليلة دي بايتة مع طليقها من امس قاعة معاهو ..
هاني طبعا" راسو اتملا وابا يقول لي فيصل انو بعرفها ..
لمن فيصل ادى رسالتو على اكمل وجه .. وفات هاني طوالي مشى لامه
وقال ليها .. صاحبتك الخاينة وبتها الفاجرة عايزين يخوزقوني .. انا زاتي مابلحيل عليهم لكن الليلة لقيت لي حجة
ارفض بيها الزواج ده ..
سيدة قالت ليهو سجمي في شنو؟ مش قالت بتها اتطلقت .. بتمشي تبيت مع طليقها ها ها ها تصدقي المهزلة دي ..
لكن انا الله بحبني جاني كلمني بالشمار وهو ماعارف انا الضحية ..
سيدة قالت ليهو ده كذب .. قال ليها البسي قومي ارح دي العربية نمشي لناس عواطف .. لو لقينا ناهد قاعدة ..
معناها الزول كذاب ..ولو لقيناها مافي معناها الزول كلامه صاح وانا قبل ما ارفض الزواج بمسح بيهم الواطه ..
طوالي ركبو الاتنين ومشوا زي الساعة 10 مساء لناس عواطف
وطبعا اليوم ده بالذات ناهد مع صلاح
وتعال اتفرج بقى .

...............................................

باب الريح
27
ـــــ
بعد ما دخلو وسلموا.. وعواطف كانت مرتبكة جدا ومكي عامل رايح ..
عواطف طوالي دخلت اتصلت على ناهد عشان تجي بس لقت تلفونها مقفول
وضربت لي صلاح تلفونو مقفول وجات طالعة مستاءة ومحبطة وخايفة في نفس الوقت
على طول سيدة سألت من ناهد ... لاحظ عزيزي القاري من يوم اتكلموا فيها الى هذه
اللحظة لاهي ولا ولدها ماشافوها .. سيدة قالت وين ناهد يا عواطف ناديها لي اسلم
عليها ..
ان شاء الله ربنا يستر حالها يابت امي اصلو الحياة يوم ليك ويم عليك ..
طبعا عواطف ماعرفت تقول شنو ؟
اتوكلت وقالت لها .. ناهد مشت قبيل سعت المغرب لي بيت نسابتها تجيب باقي
حاجاتها .
قالت ليها كيف تمشي ليهم براها وهي مطلقة .. وتتأخر لغاية الوكت ده ..
هاني قالها اسمحي لي ياعواطف اقول ليك انتو ناس غير جديرين بالنسب وبتك ..
وبالمناسبة الشي السمعتو انو طليق بتك بجي يسوقها تبيت معاهو ..
هل الكلام ده صح .. ؟ قالت ليهو مستحيل ياهاني انت بتتكلم كيف ؟
مكي قالها يا عواطف الكضب حرام .. وطلع من البيت .. ههههه
هنا سيدة وهاني استلموها ليك وروها ليك كتاب بنفسجي ..
سيدة : بالمناسبة ياعواطف انتي طلعتي زولة خاينة ومستهترة ومابتستحقي اي شفقة ..
هاني : انا الحمد لله اني عرفت الخبر من قبل ما اتشربك معاكم ..
ومعليش نحن حالفين نوزع خبر القصة بالبلد كلها ..
مع السلامة ياعواطف بتك دي شوفيلها صرفة غيري انا مابتلزمني وطلعو على كدا ..
ولمن مكي جاء عواطف هاجت فيهو .. قال ليها انا ماشغال بيك طقي راسك بالحيطة
مشت دخلت الاوضة عاملة زعلانة عشان يجي يحنسها وهو ابا معطلج طب .
باكر الصباح صلاح جاب ناهد للبيت وعواطف هاجت فيهم الاتنين وقالت ليهم جونا
ضيوف وعايزين يسلموا على ناهد ويكفروا ليها الطلاق ولقوها مافي وحيفضحونا في البلد
..
صلاح ساكت وناهد ساكتة لغاية ماخلصت فورتها قالو ليها نحن ماعارفين انهم جايين
صلاح قال ليها المهم انا تاني بعد كلامك ده ياخالتو ماجاي اسوقها ..
قالت ليهو بعد شنو ؟ بعد الفاس ماوقعت وشقت لي راسي ؟
قال ليها فاس شنو؟ قالت خلاص ياصلاح .. احسن اسكت انا ..
صلاح طلع وناهد من بكرة استمرت في دروس التعبئة النفسية لاخوانها
والحالة ازدادت سوء .. وعواطف سادا دي بي طينة ودي بي عجينة..
عواطف يوم مشت لي صلاح وقالت ليهو انا راجعت نفسي وقلت احسن ترجع لي مرتك
قال ليها شنو ياعواطف هي ملعبة انا خلاص قنعت وهسي بفكر اني اتزوج مرة اخرى انتو ناس مامضمونين ..
واتكلمت مع امه وحجة نفيسة قالت ليها نحن زمان كنا دايرنها بس انتي اصريتي وخلاص تاني مابنعيد العقب ..
مر شهر تقريبا وناهد شافت صلاح مرتين فقط وبي الزوغة .. .. بس بتكلمو بالتلفون
بالساعات ..
عواطف كل يوم تقول لي ناهد صلاح ما اتصل عليك ..
عواطف ما قال داير يتراجع ..
المهم ناهد ضمنت الرجوع لصلاح بس في هدف تاني من الخطة لم ينفذ ..
اها يوم من الايام .
ناهد يوم من الصباح قامت تتوع .. عوووع عوووع واستفرغت بالغصب ..
امها جات جارية مخلوعة ..
سجمي.. سجمي ده الكنت خايفة منو ؟؟
كوركت لي مكي وقالت ليهو الشي الكنت خايفة منو حصل ..
قال ليها الحصل شنو .. قالت ليهو .. ناهد طلعت حامل ..
وجات مسكت ناهد من يديها وده شنو السويتيهو ده الله يخوزقك زي ماخوزقتيني
انا هسي اسوي شنو ؟ واقول للناس شنو؟

..........................................

باب الريح ..
28
عواصف لبط في جوطتها ديك وخايفة انو سيدة تمشي تحكي
للشلة ..
وناس الشلة وا?صحاب يسووها مضحكة ..
قالت لمكي .. اسمعني يامكي البت دي حملت و?زم ترجع لي
راجلها نطت ناهد قالت ليها مستحيل ارجع ليهو تاني ..
عواطف قالت ليها ياعبيطة ناس سيدة عارفين انو ص?ح طلقك وانتي
ماعندك اي حمل .. لو سمعو بي حملك ده حيقولو شنو؟
يامكي الله يخليك اتكلم مع البت دي .. ؟
في الوقت ده جو الولدين وقالو ليها ياماما .. متين بنمشي لي ناس
جدو نسكن معاهم ..
عواطف طوالي سكتت وسرحت كداااااا .. وجاتها فكره ..
وقالت ليها خ?ص ياناهد انحن بنمشي نسكن مع ناس جدك مش دي
رغبتكم كلكم ؟؟ بس توعديني ترجعي لي ص?ح قبل مايظهر موضوع
الحمل ده .. ناهد قالت ليها بشرط .. لمن نمشي هناك ونستقر مع
ناس جدو ..
انا بوعدك بعدو بي اسبوع اقنع ص?ح ويرجع لي ..
وعواطف وافقت والخطة اكتملت تمام التمام .. طوالي مكي ضرب
لناس ابوهو و امه وبشرهم وقال ليهم بكرة الساعة عشرة نحن معاكم
بي عفشنا ..
والبلد كلها اخدت خبر في نص ساعة والناس فرحوا ..
ومن الصباح قامو يلملموا في عفشهم ياخي الشفع ا?تنين ديل صحو
من الساعة ت?تة صباحا ..
وجاب الدفار الموخمجان ولمو فيهو اي حاجة .. ومشو سلموا المراة
ست العمارة مفتاح الشقة وشالو منها العقد وي? ..
وناهد وابوها يعاينو لي بعض ويتبسموا وعواصف ظاهر عليها الخوف
من المجهول والمستقبل ..
خصوصا هي سامعة بي بت المنى ام مكي مراة صعبة .
وابوهو راجل عمدة بلد الرجال برجفو منه .. ياخي قالو الديوان يكون
مليان رجال بتونسوا ويضحكوا .. اول مايدخلو الراجل العمدة ده الناس
كلها صننننن زي الصبت فوقهم مطرة ..الك?م ده كلو عواصف سامعة
بيهو وقلبها مقطوع من الخوف من الناس ديل ..
لكن هسي ماشة ليهم مجبورة وهاربة من المجتمع والشلة المنكوبة ..
خصوصا انو كل الشلة ماعارفين البلد الراحت عليها عواطف بي
وليداتها .
اها .. وصلو للبيت الكبير والناس استقبلوهم بي كل فرحة وطيب
والضبايح دي ماتدي الدرب ..
والعمدة الكبير عزم البلد كلها بمناسبة رحول احفاده معه في البيت
وا?ستقبال السئ الكانت متوقعاهو عواطف لقت عكسه تماما " ..
قابلوها بطيبة القرى وجمال الريف ياخي الناس ديل نضيفين من جوة
بشكل غريب ..
العمده ونسيبتها وحمواتها كلهم استقبلوها بي ابتسامه وفرحة كانها
ماعملت حاجة في حياتها كعبة .. و عواطف حست كانها ملكة من
ا?حترامات والمودة .. والمراة الصعبة ديك من اول يوم بدت تتعامل
معاها زي امها بالضبط .. قومي ياعواطف جيبي للضيوف الشي
الف?ني ..
ومن تاني يوم دخلوها المطبخ وصاج العواسة وم?حات الفرك وعواطف
بقت متحزمة وشغالة ا?ربعة وعشرين ساعة طبعا البيت بيت ضيوف
والصالون بتاع الرجال ده مابفضى نهائي والصواني دي مدورة صباح
ومساء .. وعواطف بقت ماعندها وقت لي مرقة و?شمارات .. وخرمتها
للشيشة طارت ليها في راسها .. بقت تخرم لدخان العواسة
وا?تصا?ت بين ص?ح ومكي وناهد جارية على قدم وساق ..
في حاجة م?حظة بعد الموضوع تم بالطريقة دي .. برضو ناهد من
الصباح يوميا بتستفرغ ... والمرات ا?خيرة الكانت في بيت جدها ..
كانت استفراغ حقيقي حقيقي ماهو بالغصب ..
اتصلت ناهد علي ص?ح قالت ليهو .. ياص?ح انا حاسة بشي
ماطبيعي
بقيت بطني تطم واستفرغ وفي م?حات معينة بكرهم كراهية غريبة
وم?حات تانية بموت فيهم .. قال ليها لحظة نسأل الخبراء
المركزيين ..
سأل امه .. امه قالت ليهو مبروك ياولدي اخيرا انا بشوف حفيدي قبل
ما أموت .. قال ليها يعني شنو؟ قالت ليهو مرتك حامل يا المبروك ..
ص?ح فرح فرح ماطبيعي .. لكن فجأة سرح .. ?نه هو خائف جداً من
انو الولد ..
يطلع موجب بالكروموسومات والجينات الوراثية المرضية ..
واتصل علي ناهد بشرها وقال ليها انا ?زم اجي في اليومين ديل
عشان مكي قربت اجازته تنتهي .. وحيسافر .. وعشان اسوقك الدكتور
واشوف الحاصل واتاكد من س?مة الجنين .. وخليكم م?حظين .. الى
ا?ن ناس البيت الكبير ماعندهم
خبر بي ط?ق و?غيره ناهد قالت ?مها ماتحكي ..
حاجة لغاية مانشوف خبر ص?ح ..
لكن بت المنى سالت ناهد والبيت م?ن ..
انتي يابتي راجلك وينو مالو ?هسع ماجا ؟؟

.....................................................

الحلقة 29 وقبل الاخيرة
من
باب الريح
عندما طرحت بت المنى السؤال ردت ناهد بكل ثبات عندو شغل ياحبوبة..
لكن بجي الليله ان شا الله .. صلاح ياحبوبة اتخرج من كلية الهندسة..
والحمد لله لقا ليهو شغل في اليومين الفاتو ديل في شركة استشارية خاصه . .
واليومين ساكي الاجراءات الاولية في الاستيعاب والخدمه والحاجات دي ..
لكن الليلة وعدني يكون معانا ..
عواطف نادت ناهد .. قالت ليها صحيح صلاح جاي ؟ قالت ليها نعم جاي ..
قالت ليها وجاي يرجعك ؟ قالت ليها ايوه جاي يرجعني ..
قالت ليها والله انا الزول ده كنت ظالماهو بالجد ..
انا قلت الزول ده يكون ندمان على زواجك .. ومادام طلقك تاني بقول الله فكاني منها ومستحيل يرجع ليك .. لكن
مادام ح يرجع ليك بعد الطلاق معناها الزول ده الحكاية الزمان ديك ما مؤثرة فيهو اي حاجة وما حيتذكرها ليك
طول عمره .. قالت ليها يا امي انا بحاول افهم فيك طيلة الفترة الفاتت بس انتي ما عايزة تفهمي لي.. وشايفاني انا
وابوي بنتكلم ساي انا قلت ليك صلاح انسان تاني بختلف عن بقية الرجال البتعرفيهم انتي.. ده زول من طينة كدا
نقية .. وعارفة صلاح لو كان ندم علي وحس انو ماعاوزني مابجامل اي زول كان حيطلقني براهو.. انتي من اصرارو
كان المفروض تفهمي الحاصل ..
المهم هسي انا ح أوفي ليك شرطك وارجع ليهو انا خايفاك تشوفيني رجعت لي صلاح تقومي تمشي من ناس جدو تاني
.ترجعي لي جماعتك ديك
وترجعي لي حياتنا السابقة .. قالت ليها ياناهد انا حياتي السابقة مامشرفة ابدا" ويادوب حسيت بالفرق حتى
شريحتي القديمة كسرتها واشتريت شريحة جديده عشان مافيهم زول يعرف دربي بي وين لاسيدة ولاغيرها .. بعدين
ناس جدك ديل ناس من نوع تاني ..الناس ديل ماقايلاهم كدا .. ديل ناس العيشة معاهم تتمنى.. انا مستحيل امشي
اخلي حبوبتك الكبيرة دي تعبانة براها.. ده بيت نسابتي واهل راجلي وده واجبي وتاني ماماشة كان رجعتي لي
راجلك كان خليتيهو ..
ناهد قالت ليها ماما انتي متأكدة من الكلام البتقولي فيهو ده ؟
قالت ليها كدي ياناهد زحي لي شوية انا عندي شاي فوق النار والضيوف راجني امشي البسي وانتظري راجلك..في
الوقت ده مكي واخوه عوض مشو يسجلو الاولاد في المدرسة وناس المدرسة طلبو تحويل .. ونااس مكي ضربو لي
صلاح قالو ليهو اغشى معاك المدرسة الفلانية جيب التحويل والقصص المعروفة دي ..
المهم صلاح بشر امه انه خلاص ماشي يجيب .. ناهد ..
وصلاح جاء البيت الكبير وجاب معاهو التحويلات بتاعة المدارس ..
وخلاص الجماعة بقو من المواطنين الاصليين لمنطقة (......) ..
صلاح لمن وصل الجماعة استقبلوهو استقبال ماطبيعي وطبعا" دي المرة التالتة يجي وبعرف الناس كلهم وصاحبو
عمك العمدة ودايما" بناديهو يا نسيبي المبروك .. قال ليهو ياصلاح يانسيبي المبروك غايتو اوفيت بي وعدك انت اول
يوم جيتنا هنا قلت انا لازم اجمعكم بي مكي واولاده واخليكم ترضو وتعفو منه .. انا الوكت داك قلت الولد ده
بحلم ساي لكن والله تراك طلعت قدر كلمتك .. صلاح قال ليهو ده بفضل الله ونيتك الطيبة يا جدي ودعواتك كانت
معاي ..
وهسي انا طالب منك دعوات .. انا ماشي افحص لي زوجتي .. ومحتاج لدعواتك شديدة لحفيدك ..
قاليهو ان شاء يكون خير ياولدي.. انت اكيد ربنا ح يقيف معاك في كل صغيرة وكبيرة ..
المهم بعد اتغدو وشربو الشاي واتونسو .. ناهد جاهزة وصلاح طلع معاها ..
وطول الشارع وهم بحكوا في المسرحية وبضحكوا .. قالت ليهو ماتتخيل سيدة وهاني وكت جو امي كانت حالتها
كيف .. هههه ابوي لمن بحكي لي بضحك لمن يعشرق ..
قال ليها والله نحن زاتو لو ماكنا مضطرين ما كنا عملنا معاها كدا لكن في النهاية انا لاقي ليها العذر ..ااي زول عندو
بت عسل وجوهرة زيك كدا . لازم يشوف ليها راجل منغنغ وغنيان وحالتو متيسرة زي هاني.. لكن انا اتلايقت
وابيت افكك لاني مابقدر اعيش من دونك لحظة ..
قالت ليهو منغنغ شنو يا ولد انت .. انا شباشب صلاح مابرضى ابدلهم بواحد زي هاني ..
انا هاني بعرفو شديد يا صلاح هو زول ممتاز من ناحية فهمو وشغلو ومعايشو لكن من ناحية ادب واحترام زيرو ..
ياخي قالو قال لي امي كلام شين شديد ..
صلاح قال ليها ياريت لو كنت حاضرو كان وريتو النجم .. هو ماعايز عرس يقول ماعايز قلة الادب اصلا مافي ليها
داعي ..
ناهد قالت ليهو ياصلاح انت زول غريب بعد العملتو فيك امي وانت من الصباح تدافع عنها ..
قال ليها امك دي ياناهد كفاية انها جابت لي اعز حاجة في حياتي عشان كدا اي شي عملتو معاي مغفور وانا عافي ليها
..
اها مشو للدكتور لقو سيدة معاها بنتها (لواحظ) عند الدكتور

...........................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hozifa.yoo7.com
حذيفه محمد ود المسعوديه
Admin
حذيفه محمد ود المسعوديه


عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 22/11/2014
العمر : 33
الموقع : https://hozifa.yoo7.com

طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله Empty
مُساهمةموضوع: رد: طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله   طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله I_icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2016 9:07 pm

الحقلة 30
والاخــــيرة..
من
باب الريح ..
اول من سيدة شافتهم صرت وشها وقبلت غادي..ناهد قالت لصلاح ياصلاح .. دي سيدة ام هاني صلاح قال ليها تعالي
نسلم عليها ..
جو عليها ازيك ياخالتي سيدة كيف حالك وكيف هاني ولو احظ ..
ردت عليها عادي .. قالت ليها ده منو يا ناهد ؟ناهد قالت ليها ده راجلي ..
سيده سلمت عليهو ومشى قعد بعيد وناهد قعدت جنبها ..
سيدة قالت ليها موش انتو اتطلقتو ياناهد ؟ قالت ليها ابدا" القالك منو؟
قالت ليها قالت لي امك .. قالت ليها امي في الاسابيع الفاتت دي كانت نفسياتها تعبانة
ومرات عندها كلام كدا ماياهو لكن هسي الحمد لله بقت كويسة ..
بس انتي كان تسأليني .. انتي ما ملاحظة انك لمن جيتي البيت انا كنت مافي ..
انا كنت في بيت راجلي ..وهسي الحمد لله ظهر لي حمل .. وجايه اتابع الفحص الدوري ..
قالت ليها .. والله مبروك ونحن جيناكم انا وهاني وهاني كان زعلاااااان .. ؟؟
قالت ليها زعلان من شنو؟ قالت ليها عشان امك غشته .. قالت ليهو بطلق ليك ناهد راجلها مريض وراثيا" قالت ليها
معقولة بس معقول امي تقول كدا .. راجلي سليم الحمد لله واسرته كلها زي الفل .. وبعدين انتي كيف ترضي تبني
بيت ولدك على انقاض بيوت الناس.. ؟؟ قالت ليها خلاص ياناهد اصلا كانت غلطة .. ونحن سكتنا عليها وقطعناها في
مصارينا ..سلمي على امك .. قالت ليها انا امي تاني مابلم فيها قريب ..
وحتي تلفونها غيرته والرقم الجديد ماعارفاهو والله ياخالتو ..ودعتك الله.. ومشت على صلاح..
(ودي صفحة انطوت الى الابد) ..
صلاح منتظر.. وسبحان الله ولاسأل ناهد قال ليها المراة قالت ليك شنو ؟ ومن عادة صلاح انو مابسأل من حاجة
مابتخصه الا صاحب الشأن يكلمه براهو ..
وانتظروا لغاية مادورهم جاء وحكوا للدكتور الحاصل .. الدكتور عمل فحصه واكد وجود الحمل طلب فحوصات من
صلاح وصلاح عمل الفحوصات ..وجابها ليهو الدكتور قال ليهو يازول انت القال ليكم عندكم مرض وراثي منو؟
قال ليهو ده كلام معروف ومن زمان حتى ابوي اتوفى مريض وعندي اخواتي اتنين عيانات
الدكتور قال ليهو انا شاكي في الموضوع ده لكن بطلب منك تشيل التقارير بتاعة الوالد عليه رحمة الله وتوديها لدكتور
فلان ..
المهم لمن جا صلاح راجع كلم امه بالكلام ده .. قالت ليهو سوق معاك واحدة من اخواتك ديل كان تلقا ليها علاج ..
ناهد قالت ليها يا ماما هم كويسين هسي ..
قالت ليها خليهو يتأكد يا ناهد .. المهم ساق اخته الوسطى معاهو ومشى للدكتور الحولوهو ليهو لانه اختصاصي
امراض نفسية وعصبية ..
الدكتور قال ((مافي مرض وراثي)) .. بدليل انو المرض العند ابوك بختلف عن المرض العند اختك !!!!
واختك دي عندها اكتئاب عادي وخوف والظاهر المخوفها هو مسألة المرض الوراثي ..ومرضها بسيط وبتعالج ..
أما تقارير ابوك بتقول عنده ضربه قديمة في الراس عملت خلل في وظايف المخ الاساسية
وسببت نوبات تخيلات ووسوسة قهرية .. سبحان الله العظيم ..
بالمناسبة ياجماعة .ناهد كانت قدم خير وبركة على هذا البيت بكل المقاييس مع انها نشأت في ذلك البيت المنحــل
ولكنها كانت صالحة .. قريبة من ربها بعيدة الشيطان .. اينما وضعت رجلها صحبتها البركة .. ومابال الذين يحتجون
بحديث (خضراء الدمن) فان الحديث غير صحيح البته واليكم الدليل ..
فإن هذا الحديث .. أخرجه الدارقطني في الأفراد ولفظه: إياكم وخضراء الدمن، قالوا: وما خضراء الدمن؟ يا رسول
الله، قال: المرأة الحسناء في المنبت السوء.
قال صاحب كشف الخفاء والالباس لما اشتهر من الاحاديث بين الناس العلامة العجلوني : رواه الدارقطني
والرامهرمزي والعسكري في الأمثال وابن عدي. وقال صاحب خلاصة البدر المنير: هذا الحديث رواه الواقدي من
رواية أبي سعيد الخدري وهو ضعيف جدا ولايجوز الاحتجاج به . والعجلوني هو إسماعيل بن محمد بن عبد الهادي
بن عبد الغني الجراحي العجلوني الدمشقي الشافعي، أبو الفداء، مؤرخ، محدث، مفسر، نحوي، ولد بعجلون سنة
(1087هـ)، ونشأ بدمشق وتوفي بها في المحرم سنة (1162هـ).
ولك ايضاً ان النبي صلى الله عليه وسلم تزوج صفية بنت حيي بن اخطب وهو يهودي معروف فهي أمنا العظيمة
وعاشت في منبت اليهود هل هنالك اسوء من منبت اليهود ولكن .. كل نفس بماكسبت رهينة ..
والان تبين هذا الامر في قصتنا هذه ..
وبي سبب كشف حمل ناهد تبين ان الاسرة اصلا لاتعاني من مرض وراثي ..
ولافي اي تقرير من طبيب بؤكد الكلام ده .. بس عمهم كان عيان بسبب ما ..
واخوه اللهو ابوصلاح عيان بسبب ضربة .. واخته الكبيرة عندها مشاكل نفسية بسبب خطيبها الاول .. والوسطى
كانت خايفة من مصيرها في هذه الاسرة ..
بس الناس لما شافو المرض في الاسره كتير قالو وراثي ..(غايتو الناس دي عندها جنس هجايم) .. والفحوصات عن
صلاح وعن طفله سليمة مية في المية ..
ياخي صلاح ده كان داير يطير من الفرح .. لمن بكى من الفرحة ..
ووصلو البشارات لكل الاهل والاقارب والفرحة عمت كل البقاع .. اي زول يكلموه يفرح لمن يدمع.. اما (عواطف
الحنينة).. الله يديها العافية .. اكتر زول فرح ..
قرب يجيها سكري من صدمة الفرحة بي انو اسرة صلاح سليمة ولمن صلاح جاهم في البيت الكبير عطوفة تسلم
عليهو وتبوس فوق راسو ويديهو وتبكي .. بقت تريدو ريده ماطبيعيه وهو بس شغال ليها ..
(مختار الله في حكمو .. )
نتمنى التوفيق للجميع وان يعيشوا في امن وسلام
ولكم خالص التحايا العطرة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hozifa.yoo7.com
 
طارق اللبيب .. روايه باب الريح كامله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طارق اللبيب .. روايه الصكوك كامله
» طارق اللبيب .. راية المسؤوليه كامله
» طارق اللبيب .. رواية ضياع الدر كامله
» طارق اللبيب .. رواية ظلال المظالم كامله
» عبدالرحمن الريح .. بدر الحسن فاق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مكتبة القصص والروايات :: روايات طارق اللبيب-
انتقل الى: